Menu

واشنطن تتجه إلى فرض رسوم على الفولاذ والألمونيوم البرازيلي والأرجنتيني

ترامب يتدخل دفاعًا عن «المزارعين الأمريكان»..

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنّ بلاده ستعيد تفرض رسوم جمركية على الفولاذ والألمونيوم من البرازيل والأرجنتين. وكتب «ترامب» على تويتر أنّ ال
واشنطن تتجه إلى فرض رسوم على الفولاذ والألمونيوم البرازيلي والأرجنتيني
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنّ بلاده ستعيد تفرض رسوم جمركية على الفولاذ والألمونيوم من البرازيل والأرجنتين.

وكتب «ترامب» على تويتر أنّ البرازيل والأرجنتين قامتا بتخفيض كبير في عملتيهما، مشيرًا إلى أن ذلك يؤذي المزارعين الأمريكيين، وتابع: «فورًا وفعليًّا، سأعيد الرسوم على (واردات) الفولاذ والألمونيوم للولايات المتحدة من هاتين الدولتين».

ودعا ترامب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي «للتصرف على نفس المنوال» حتى لا «تستغل دول أخرى دولارنا القوي بإجراء مزيد من التخفيض في عملاتها».

والعام الماضي، أعلن ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على الفولاذ و10% على واردات الألمنيوم من كل دول العالم، لكنّه وافق، في مارس، على رفع البرازيل والأرجنتين من القائمة بالإضافة لدول كانت مدرجة سابقًا.

وقال ترامب، في تغريدة لاحقة، إنّ الأسواق الأمريكية ارتفعت إلى ما يصل إلى 21% بعد قراره.

ورغم ذلك، لا يزال قطاع الصلب الأمريكي يعاني من انخفاض في إجمالي العمالة، كما توقف الإنتاج في أفران الصهر الشهر الماضي.

ونزلت أسهم الأسواق الناشئة والعملة المكسيكية البيزو الشديدة التأثر بالتجارة لأدنى مستوى أثناء الجلسة بعد تعليقات ترامب على تويتر التي لم تتضمن أي تفاصيل أخرى بشأن الإجراء التجاري المزمع، بحسب «رويترز».

وقال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وهو أحد المعجبين بترامب ويسعى لعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة، إنه سيتحدث مباشرة مع الرئيس الأمريكي، وسيناقش معه أيضًا تعليقاته مع وزير الاقتصاد البرازيلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك