Menu


دراسة: الشاي يحسن القدرات العقلية ويقلل التدهور المعرفي لكبار السن

أكدت وجود ارتباط وثيق بين الأداء المعرفي وتنظيم الدماغ..

كشفت دراسة، أن تناول الشاي يضمن التمتع بقدرات إدراكية أفضل، ويقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن بنسبة 50 في المئة.  وقال الباحثون بقسم الطب النفسي بجامع
دراسة: الشاي يحسن القدرات العقلية ويقلل التدهور المعرفي لكبار السن
  • 216
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت دراسة، أن تناول الشاي يضمن التمتع بقدرات إدراكية أفضل، ويقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن بنسبة 50 في المئة. 

وقال الباحثون بقسم الطب النفسي بجامعة سنغافورة الوطنية، إن تحليل الأداء المعرفي لمتناولي الشاي أظهر أن تناول الشاي الأخضر أو الأسود أربع مرات أسبوعيًّا، لمدة 25 عامًا تقريبًا، يجعل بالدماغ مناطق مترابطة بطريقة أكثر كفاءة، وفقًا لقناة «الحرة». 

وأجرى الفريق البحثي دراسته، على 36 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وأكثر، وركزوا على جمع معلومات صحية  شاملة عنهم، وأخضعوهم لاختبارات نفسية عصبية وتصوير بالرنين المغناطيسي، وتبين وجود ارتباط وثيق بين الأداء المعرفي للشخص، وبين تنظيم الدماغ. 

يشار إلى أن الشاي يتضمن العديد من الفوائد من بينها المساعدة في فقدان الوزن، وتقليل فرص الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة وحافظه على صحة القلب والوقاية من مرض الألزهايمر.

ويحتفل العالم منذ العام 2005 باليوم العالمي للشاي سنويًّا في 15 ديسمبر، بفعاليات تنظمها الدول المنتجة للشاي، مثل بنجلاديش، سريلانكا، نيبال، فيتنام، إندونيسيا، كينيا، ملاوي، ماليزيا، أوغندا، الهند وتنزانيا؛ وذلك بهدف جذب انتباه الحكومات والأفراد إلى تأثير تجارة الشاي دوليًّا على العمال والمزارعين، وربطه بالمطالبات التي تتضمن تقديم الدعم لسعره والتجارة العادلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك