Menu

بايدن متهكمًا على ترامب: إذا كان لا يزال شابًا فلأعد أنا إلى داري

ردًا على انتقاد الرئيس الأمريكي لسِنِّه..

تهكم جو بايدن، المرشح الرئاسي الديمقراطي الأمريكي المحتمل، أمس الجمعة، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوله: إذا كان يبدو شابًا وحيويًا مقارنة بي، فيجب عليَّ
بايدن متهكمًا على ترامب: إذا كان لا يزال شابًا فلأعد أنا إلى داري
  • 1070
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تهكم جو بايدن، المرشح الرئاسي الديمقراطي الأمريكي المحتمل، أمس الجمعة، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوله: إذا كان يبدو شابًا وحيويًا مقارنة بي، فيجب عليَّ العودة إلى داري إذن.

جاء تعليق بايدن خلال مقابلة مع برنامج «ذا فيو»، ردًا على وصف ترامب نفسه في وقت سابق من أمس الجمعة، بأنَّه شاب يبلغ من العمر 72 عامًا، منتقدًا بايدن الذي يكبره بأربعة أعوام.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، أمس الجمعة: أشعر أنني شاب، إنني شاب.. لا يمكنني تصديق ذلك.. إنني أصغر شخص.. أنا شاب نابض بالحياة.

وأضاف ترامب ردًا على سؤال حول ما إذا كان بايدن طاعنًا في السن: لن أقول أبدًا إن أي شخص طاعن في السن.. لكنني أعلم أنهم جميعًا يجعلونني أبدو صغيرًا للغاية، من حيث العمر وأعتقد كذلك من حيث الطاقة.

وكان بايدن، 76 عامًا، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، قد أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2020 يوم الخميس الماضي، منضمًا بذلك إلى أكثر من 20 مرشحًا ديمقراطيًا للمنصب.

وسجلت حملة بايدن لجمع التبرعات، اليوم الجمعة، على مدار 24 ساعة 6.3 مليون دولار، وهو أكبر مبلغ يتم جمعه في يوم واحد على مستوى جميع المرشحين المحتملين.

وكان ترامب كتب على «تويتر» الخميس: «مرحبًا بك في السباق جو النائم». وعادة ما يطلق ترامب المنتمي للحزب الجمهوري على خصومه ألقابًا غير مستحبَّة.

وقال ترامب: «آمل فقط أن يكون لديك الذكاء، الذي طالما كان محل شك، لشنّ حملة أولية ناجحة. هذه الحملة ستكون بغيضة؛ حيث سوف تتعامل مع أشخاص لديهم بالفعل بعض الأفكار المريضة والمختلة. ولكن إذا نجحت في الانتخابات التمهيدية الحزبية، فسوف أراك عند بوابة البداية!».

ودشّن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق حملته للوصول إلى البيت الأبيض اليوم الخميس، باعتباره المنافس الأوفر حظًّا للفوز بترشيح الديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية.

وقال بايدن: القيم الجوهرية لهذه الأمة، وضعنا في العالم. ديمقراطيتنا الشديدة، كل شيء صنع أمريكا. أمريكا على المحك، لهذا السبب أعلن اليوم ترشحي لرئاسة الولايات المتحدة.

 ونشر مقطع فيديو يعلن فيه الديمقراطي المخضرم ترشحه أمام الناخبين الأمريكيين.

وجعل بايدن، وهو شخصية معتدلة، شعبيته في أوساط ناخبي الطبقة العاملة التي تخلت عن الديمقراطيين في اقتراع 2016 جزءًا رئيسيًا من هويته السياسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك