Menu


النصر يخشى مفاجأة البكيرية.. والأهلي في نزهة أمام النجوم

لحساب دور الـ32 لكأس الملك

بعدما سطَّر الشعلة أولى المفاجآت على حساب الشباب، سيطرت حالة من الترقب على باقي مباريات دور الـ32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تتواصل اليوم الجمعة، عل
النصر يخشى مفاجأة البكيرية.. والأهلي في نزهة أمام النجوم
  • 781
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعدما سطَّر الشعلة أولى المفاجآت على حساب الشباب، سيطرت حالة من الترقب على باقي مباريات دور الـ32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تتواصل اليوم الجمعة، على وقع 5 مباريات تبدو فيها الأفضلية واضحة لصالح كبار الكرة السعودية، مع بقاء تقلبات البطولة قائمة، لتمنح الضوء الأخضر للتمرد على منطقية اللعبة.

ويترقب النصر مهمة محفوفة بالمخاطر أمام نظيره البكيرية، في المباراة التي يحتضنها  ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الثامنة إلا ربعًا مساء اليوم، في ظل الحالة الفنية الجيدة التي يعيشها الضيف القادم من المركز الثالث لدوري الدرجة الأولى السعودي.

وعلى الرغم من الفوارق الفنية الشاسعة بين طرفي المباراة -حيث يقبع العالمي على قمة ترتيب دوري المحترفين، متساويًا في رصيد النقاط مع الجار اللدود الهلال، وإن رجحت الأهداف كفة أزرق العاصمة- فإن الضيف لم يعرف طعم الهزيمة في آخر 6 مباريات خاضها في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

ويسعى النصر إلى تحقيق الفوز على البكيرية من أجل المضي قدمًا نحو استعادة لقب كأس الملك المفقود منذ تسعينيات القرن الماضي، فضلًا عن تجاوز آثار السقوط المفاجئ أمام الوحدة في الجولة الماضية من دوري المحترفين، التي حرمت العالمي من الانفراد بصدارة المسابقة.

نزهة الراقي

وفي الأحساء، يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على فريق النجوم، في المباراة التي تجري على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في لقاء تبدو فيه كفة الراقي هي الأرجح أمام منافس يتخبط في دوري الدرجة الأولى.

واستعاد أخضر جدة عافيته في دوري المحترفين، بتحقيق الفوز في 4 مباريات من آخر 5 مواجهات خاضها، ليزاحم ثنائي الصدارة على القمة بالرصيد ذاته: 20 نقطة، وهو ما يمنح الراقي أفضلية تجاوز محطة النجوم، خاصةً أن الأخير يصارع الهبوط في الدرجة الأولى باحتلال المركز الـ18 من أصل 20 فريقًا.

ويقص فريق العين، شريط مباريات اليوم أمام نظيره التعاون، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية عند الساعة 3:35 عصرًا، فيما يحل المجزل ضيفًا على فريق الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ويلتقي فريق الاتفاق مع الطائي على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

مفاجأة الشعلة

وفجَّر فريق الشعلة أولى مفاجآت كأس خادم الحرمين، بعدما أطاح بالشباب خارج البطولة مبكرًا، محققًا فوزًا ثمينًا على الليوث بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد للوقت الإضافي، في إطار دور الـ 32.

وكانت أندية العدالة والفيحاء وضمك، قد ضمنت التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الملك، بعد فوزهم بأقل مجهود على الروضة والدرع والجيل، كما أطاح الفيصلي بنظيره جدة بنتيجة 2-1، وضرب فريق الفتح منافسه نجران بثلاثية مقابل هدف.

وحصد أحد أولى بطاقات العبور إلى ثمن نهائي البطولة، بالفوز على نظيره الأخدود بنتيجة 2-1، الثلاثاء الماضي، على ملعب جامعة نجران، قبل أن يلحق به بعد دقائق فريق الوحدة بالفوز على ضيفه الخليج بهدف نظيف، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك