Menu


«تويتر» يختبر خاصية جديدة تجعله شبيهًا بـ«سناب شات»

إضافة تعليقات إلى الصور والفيديوهات

«تويتر» يختبر خاصية جديدة تجعله شبيهًا بـ«سناب شات»
  • 485
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
12 جمادى الآخر 1440 /  17  فبراير  2019   03:12 م

يختبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إضافة تعليقات مكتوبة إلى الصور والفيديوهات والبث الحي على طريقة تطبيق التواصل الشهير «سناب شات».

وبحسب الباحث في مجال التطبيقات «جين مانشن»، فإن «تويتر»، أطلق على الخاصية الجديدة اسم "نيوز كامير"، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الشاشة الأساسية لتطبيق "تويتر".

وبحسب موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن المشاركات التي يضيفها المستخدم بالخاصية الجديدة «نيوز كاميرا» ستحمل اسم «مومنتس أو لحظات».

وأضاف الموقع أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الحديث عن خاصية «نيوز كاميرا» في موقع «تويتر». وكان «مات نافارا» استشاري التواصل الاجتماعي قد أشار إلى هذه الخاصية في وقت سابق من الشهر الحالي، وعرضت طريقة عمل الكاميرا من خلال تسجيل فيديو.

كما أشار «نافارا» إلى مجموعة محتملة من الخصائص الجديدة، مثل «وضع الإظلام» و«الرسائل المشفرة المباشرة» و«وضع الليل آليًّا».

في المقابل، قال متحدث باسم «تويتر» في تصريح إعلامي: «أستطيع تأكيد أننا نعمل من أجل تطوير طريقة أسهل لتبادل أشياء، مثل الصور والفيديوهات على موقع تويتر. عملية تطوير هذه الخصائص ما زالت في منتصفها، لذلك من الصعب التعليق عليها وتحديد طبيعتها عندما يكتمل تطويرها».

وتحولت شركة «تويتر» للربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما سجّلت زيادة في الإيرادات تتجاوز التوقعات، لكن عدد مستخدميها شهريًّا زاد بأقل من التقديرات.

وقالت الشركة الأمريكية عبر نتائج الأعمال الصادرة الجمعة، إنها سجلت أرباحًا بقيمة 100.11 مليون دولار في الربع الثاني من 2018، مقابل خسائر بقيمة 116.48 مليون دولار في فترة المقارنة.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح باستثناء البنود والمواد غير المتكررة 0.17 دولار للسهم أعلى من التوقعات عند 0.16 دولار للسهم.

وسجّلت «تويتر» زيادة في الإيرادات بنحو 24% إلى 710.5 مليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي مقابل 573.9 مليون دولار خلال فترة المقارنة العام الماضي.

وكانت «تويتر» قد شنّت حملة ضد الحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت بوقف آلاف الحسابات غير الصحيحة، والتي تستخدم في أغراض غير قانونية.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك