Menu

الإسترليني يجني مكاسب كبيرة بالتزامن مع أنباء بفوز المحافظين بالأغلبية

بعد معاناته نتيجة جمود طال أمده حول ملف البريكست

ارتفع الجنيه الإسترليني بأكثر من 2% بالتزامن مع أنباء بفوز حزب المحافظين برئاسة «بوريس جونسون» بالأغلبية في الانتخابات العامة البريطانية؛ حيث تم تداول الجنيه بس
الإسترليني يجني مكاسب كبيرة بالتزامن مع أنباء بفوز المحافظين بالأغلبية
  • 13
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفع الجنيه الإسترليني بأكثر من 2% بالتزامن مع أنباء بفوز حزب المحافظين برئاسة «بوريس جونسون» بالأغلبية في الانتخابات العامة البريطانية؛ حيث تم تداول الجنيه بسعر1.347 دولار.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.4 % مقابل اليورو، مرتفعًا في غضون ثوانٍ من ظهور استطلاعات خروج الناخبين من مراكز الاقتراع بواقع «سنتين من اليورو»؛ ليصل إلى 1.205.

وعانت العملة البريطانية نتيجة الجمود الذي طال أمده في ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)؛ حيث اهتزت الأسواق مؤخرًا بسبب برنامج حملة الاشتراكي «جيريمي كوربين» زعيم حزب العمال، بما في ذلك تعهداته بإعادة تأميم صناعات رئيسة.

ووفقًا لاستطلاعات الخروج التي أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية وقناة «أي تي في» و شبكة «سكاي»، فإنه من المتوقع أن يفوز المحافظون بـ 368 مقعدًا، مما يمنح الحزب أغلبية واضحة في مجلس العموم المكون من 650 مقعدًا ويمهد الطريق أمام جونسون لتمرير اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك