Menu

«الرخصة» تُبعد كلينسمان عن موقعة بايرن ميونيخ

هيرتا برلين يخشى عقوبات الرابطة

لن يتمكن المدير الفني لفريق هيرتا برلين يورجن كلينسمان، من إدارة مباراة فريق العاصمة أمام بايرن ميونيخ، الأحد المقبل، لحساب الجولة الـ18 من الدوري الألماني لكرة
«الرخصة» تُبعد كلينسمان عن موقعة بايرن ميونيخ
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لن يتمكن المدير الفني لفريق هيرتا برلين يورجن كلينسمان، من إدارة مباراة فريق العاصمة أمام بايرن ميونيخ، الأحد المقبل، لحساب الجولة الـ18 من الدوري الألماني لكرة القدم «بوندزليجا»، من على مقاعد البدلاء؛ بسبب عدم تقديم رخصة تدريب سارية.

وكشفت صحيفة «بيلد»، اليوم الأربعاء، عن أن الاتحاد الألماني طالب المدير الفني السابق لمنتخب المانشافت، بتقديم رخصة تدريب سارية قبل مباراة رجال برلين أمام بايرن ميونيخ، من أجل السماح له بالقيام بمهامه من خارج الخطوط.

وأوضح كلينسمان أنه لم يحضر معه الرخصة التدريبية من منزله بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عند عودته إلى العاصمة الألمانية في نوفمبر الماضي؛ نظرًا لأنه لم يكن يعلم حينذاك أنه سيتولى تدريب هرتا برلين.

وأشار مهاجم بايرن ميونيخ السابق إلى أن أحدًا لا يتواجد في المنزل الأمريكي في الوقت الحالي من أجل إنقاذ الموقف، والسماح له بالدخول إلى الملعب الأوليمبي، لكنه يأمل أن ينجح في جلب تلك الوثائق قبل يوم الأحد.

وحصل كلينسمان على رخصة التدريب في ألمانيا في عام 2000، لكنها باتت منتهية الآن، إلا أن رابطة الأندية أعلنت أنها على اتصال مع نادي هيرتا برلين وكلينسمان، وتثق في أن القضية ستحل قريبًا.

وتولى كلينسمان تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006، وقاد الماكينات إلى احتلال المركز الثالث في كأس العالم، قبل أن يشد الرحال صوب المنتخب الأمريكي بين عامي 2011 و2016، كما أشرف على تدريب البايرن في موسم 2008/2009.

ويسعى هيرتا برلين لتجنب الوقوع في فخ عقوبات رابطة الدوري الألماني، بداعي خرق القوانين المتعلقة بتراخيص التدريب، بسبب كلينسمان الذي تولى الفريق في 27 نوفمبر الماضي، بعقد يستمر حتى نهاية الموسم، وذلك بعد أيام من انضمامه إلى المجلس الإشرافي، نيابة عن المستثمر الجديد لارس ويندهورست.

اقرأ أيضًا:

فليك يخرج على تقاليد البايرن.. وساني خارج الحسابات

ليفاندوفسكي يكشف موعد عودته إلى بايرن ميونيخ

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك