Menu


مقتل 23 متظاهرًا وإصابة 1077 خلال أربعة أيام في العراق

قوات الأمن استخدام الرصاص الحي للحد من اتساع الاحتجاجات

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مساء اليوم الجمعة، أن 23 متظاهرًا لقوا حتفهم، وأصيب 1077 آخرون خلال الأيام الأربعة الأخيرة، جراء استخدام القوات ال
مقتل 23 متظاهرًا وإصابة 1077 خلال أربعة أيام في العراق
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مساء اليوم الجمعة، أن 23 متظاهرًا لقوا حتفهم، وأصيب 1077 آخرون خلال الأيام الأربعة الأخيرة، جراء استخدام القوات الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع للحد من اتساع المظاهرات الاحتجاجية المتواصلة في البلاد للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في إحصائية جديدة أن «23 متظاهرًا قتلوا وأصيب 1077 آخرون خلال الفترة من 3-7من الشهر الجاري في بغداد وكربلاء والبصرة ».

وذكر شهود عيان أن «المظاهرات الاحتجاجية تجددت مساء اليوم في مدينة البصرة، التي رافقتها اضطرابات أمنية في ساحة البحرية في منطقة المعقل استخدمت فيها القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع وأوقعت اصابات في صفوف المتظاهرين».

وقال قائد شرطة البصرة الفريق الركن رشيد فليح: «أصدرنا أوامر صارمة لقوات الشرطة المكلفة بحماية المتظاهرين ومؤسسات الدولة بعدم استخدام الرصاص الحي، وتم إحالة عدد من المخالفين للتحقيق والمحاكم المختصة لانزال العقوبات بحقهم».

على الصعيد نفسه، أكد مصدر طبي في مستشفى الفيحاء بمحافظة البصرة استقبال صالة الطوارئ مصابين من المتظاهرين والقوات الأمنية.

وفي محافظة كربلاء، تمكن متظاهرون مساء اليوم من إسقاط ثلاثة حواجز خرسانية كبيرة من أمام مدخل مبنى محافظة كربلاء، فيما انتشر آخرون في الطرق المؤدية إلى المحافظة وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع أوقعت عددًا من المصابين تم نقلهم الى المستشفى.

ويتجمع حاليًّا عشرات آلاف من المتظاهرين في ساحة التحرير ببغداد، وفي محافظات بابل وميسان والناصرية والنجف والناصرية والسماوة وواسط والديوانية وهم يهتفون بشعارات تندد باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك