Menu


زيادة المصروفات التشغيلية تهبط بأرباح «الكيميائية» في الربع الثالث

بلغت 13.4 مليون ريال

أظهرت النتائج المالية للشركة الكيميائية السعودية القابضة، خلال الربع الثالث من العام الجاري تراجع صافي الأرباح بنسبة 0.74%، على أساس سنوي (مقارنة بالربع الثالث
زيادة المصروفات التشغيلية تهبط بأرباح «الكيميائية» في الربع الثالث
  • 65
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت النتائج المالية للشركة الكيميائية السعودية القابضة، خلال الربع الثالث من العام الجاري تراجع صافي الأرباح بنسبة 0.74%، على أساس سنوي (مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي)، بينما هبطت بنحو 56.6% على أساس ربعي (مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري).

ووفقًا لم نُشِر على موقع «تداول» اليوم الأحد، بلغ صافي الربح نحو 13.4 مليون ريال، مقابل 13.5 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة السبب في الانخفاض في صافي الربح بشكل رئيس إلى زيادة المصروفات التشغيلية وتكاليف التمويل ومخصص الزكاة، بالرغم من زيادة حجم المبيعات.

وعلى مستوى أرباح الشركة في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بلغ صافي الربح نحو 83.6 مليون ريال، مقابل97.7 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام  الماضي، لتتراجع بنسبة 14.43%.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح في فترة التسعة أشهر بشكل رئيسي إلى البدء في التشغيل التجاري لخطَي إنتاج في مصنع شركة آجا (شركة تابعة لها) وتحميل تكاليف إنتاج الخطين على قائمة الدخل، بالإضافة إلى زيادة المصروفات التشغيلية بشكل رئيس لقطاع الأدوية بسبب زيادة مبيعات توزيع الأدوية وتكاليف التمويل ومخصص الزكاة.

وكانت الشركة قد سجَّلت صافي ربح قدره 31 مليون ريال بالربع الثاني من العام الجاري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك