alexametrics


شددت على ضرورة التكاتف وتوحيد الصف..

بالفيديو.. ميركل تغالب دموعها في خطاب التخلي عن زعامة حزبها

بالفيديو.. ميركل تغالب دموعها في خطاب التخلي عن زعامة حزبها
  • 204
  • 0
  • 0
فريق التحرير

القاهرة | فريق التحرير

الجمعة - 29 ربيع الأول 1440 - 07 ديسمبر 2018 - 05:40 مساءً

غالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دموعها، الجمعة، بينما كانت تلقي كلمتها الأخيرة والوداعية، كرئيسة للحزب المسيحي الديمقراطي، والذي يمثل الضلع الأكبر والرئيسي في الائتلاف الحاكم بالبلاد.

وشدّدت أمام أكثر من ألف من مندوبي وممثلي حزبها المجتمعين في هامبورج لاختيار خليفتها، على ضرورة التكاتف والاندماج وتوحيد الصف، مطالبة الجميع بالتعاون من أجل استمرار "الحزب المسيحي الديمقراطي في قيادة ألمانيا ككيان شعبي يمثل تيار الوسط السياسي".

واختتمت ميركل كلمتها المؤثرة، بالإشارة إلى أن حصيلة الـ18 الأعوام التي قضتها على رأس الحزب، أثمرت عن "صداقة كبيرة اكتسبتها مع كثيرين، فضلًا عن شرف عظيم تمتعت هي به طيلة الفترة".

وحظت كلمة ميركل بتصفيق كبير وطويل من قبل الحضور، قبل أن يقف الجميع طويلًا لتحية المستشارة التي قررت التخلي طواعية عن رئاستها للحزب ومن بعده منصب المستشارة (في غضون 3 سنوات)، بينما حمل البعض لافتات صفراء مكتوبًا عليها "شكرًا لرئيسة الحزب".

وينتظر أن تستمر ميركل في منصبها كمستشارة لألمانيا حتى موعد إجراء الانتخابات التشريعية بالبلاد في عام 2022، غير أن هناك احتمالًا أنها ستترك ذلك المنصب أيضًا في خريف 2019، إذا ما قرر شريكها في الائتلاف الحاكم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الانسحاب، ومن ثم إجراء انتخابات مبكرة.

ويتنافس 3 مرشحين على خلافة ميركل في رئاسة الحزب، هم وزير الصحة الحالي الشاب ينس شبان، وأمينة الحزب أنيجريت كرامب كارينباور، والمصرفي ورجل الأعمال الشهير فريدريش ميرتس، بينما سيعلن الفائز قبل نهاية اليوم.
 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك