Menu


ترامب لـ«الهند»: ارفعوا الرسوم «غير المقبولة» عن السلع الأمريكية

زيادة التوتر بين البلدين قبل لقائه مودي بـ«قمة العشرين»

ترامب لـ«الهند»: ارفعوا الرسوم «غير المقبولة» عن السلع الأمريكية
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 شوّال 1440 /  27  يونيو  2019   10:19 ص

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على ضرورة رفع الرسوم الإضافية التي قررت الهند فرضها مؤخرًا على عدد من السلع الأمريكية.

ووصف ترامب هذه الرسوم بأنها «غير مقبولة»، مطالبًا بسحبها، وسط أجواء من التوتر بين واشنطن ونيودلهي مؤخرًا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وزاد التوتر بين البلدين قبل لقاء مرتقب بين ترامب ورئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي، على هامش قمة مجموعة العشرين التي تبدأ بمدينة أوساكا اليابانية، اليوم الخميس.

وقال ترامب: «الهند تفرض منذ سنوات رسومًا مرتفعة على الولايات المتحدة.. ومؤخرًا زادت هذه الرسوم أكثر. هذا غير مقبول ويجب سحب الرسوم».

وفرضت الهند رسومًا إضافية على نحو 30 سلعة أمريكية ردًّا على قرار ترامب في مطلع يونيو الجاري إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية لكمية من السلع الهندية بقيمة 6.3 مليار دولار.

وقررت الولايات المتحدة والهند، أمس الأربعاء، مواجهة التوترات المتزايدة بشأن القضايا التجارية، بالإضافة إلى مبيعات الأسلحة لنيودلهي، كما تعهدت الدولتان بتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، رئيس الوزراء الهندي بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي أجيت دوفال، قبل أن يلتقي نظيره الهندي سوبراهمانيام جايشنكار، في نيودلهي، أمس.

وتركزت المباحثات على خلافات الدولتين بشأن فرضهما الرسوم العقابية وصفقة شراء نيودلهي أنظمة الصواريخ الدفاعية إس 400 بقيمة 5.4 مليار دولار.

وقال بومبيو: «نريد أن تكون الهند قادرة على فعل ذلك، بالإضافة إلى أننا نريدها أن تحظى بعلاقات اقتصادية تجارية مزدهرة».

واعترف جايشنكار بوجود تباين في الآراء، لكنه قال إن الدولتين تجريان مفاوضات لحل الخلافات، وأضاف: «علينا أن نطلب من حكومتينا القيام بمحاولة أكبر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك