Menu

بدءًا من فبراير.. ملايين الهواتف لن تتمكَّن من تشغيل «واتساب»

من مستخدمي الإصدارات القديمة من «آندرويد» و«iOS»

أفادت تقارير صحفية بأن تطبيق «واتساب» سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، التي تستخدم الإصدارات القديمة لنظامي التشغيل «آندرويد» و«iOS». ووفق صحيفة «إندب
بدءًا من فبراير.. ملايين الهواتف لن تتمكَّن من تشغيل «واتساب»
  • 2733
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت تقارير صحفية بأن تطبيق «واتساب» سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، التي تستخدم الإصدارات القديمة لنظامي التشغيل «آندرويد» و«iOS».

ووفق صحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإنَّ واتساب سيتوقف عن العمل في الأجهزة السابقة ابتداءً من فبراير المقبل؛ نظرًا لإجراء تحديث مهمٍّ على «واتساب» مع نهاية الشهر الجاري.

وأشار التقرير إلى أنَّه بجانب مجموعةٍ كبيرةٍ من الهواتف العاملة بنظامي « آندرويد» و« iOS»، فإنَّ أجهزة «ويندوز» قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق.

ولفت إلى أنَّه بالنسبة لهواتف «آيفون»، فإنَّ «واتساب» سيتوقف عن العمل في أيِّ جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أنَّ عددًا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

وفيما يتعلَّق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنَّها لن تكون قادرةً على التحديث، وستخسر دعم »واتساب«.

أمَّا الهواتف العاملة بنظام التشغيل «آندرويد»، فإنَّ توقف «واتساب» سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، والذي طُرِح سنة 2011، ويُعرَف باسم «آيس كريم ساندويتش».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك