Menu

خبير تعليمي لـ«عاجل»: إضافة الفقرة «3» باللائحة التعليمية الجديدة كان ملحًا وضروريًّا

أكد أن عملية التسكين ستكون على الراتب الأساسي

أوضح الخبير التعليمي «عوض الشمراني» أن إضافة الفقرة رقم (٣) إلى المادة (٣٣) من اللائحة التعليمية الجديدة كان تعديلًا ملحًا وضروريًّا. وقال الشمراني لـ«عاجل»: إ
خبير تعليمي لـ«عاجل»: إضافة الفقرة «3» باللائحة التعليمية الجديدة كان ملحًا وضروريًّا
  • 8955
  • 0
  • 2
عبدالعزيز الزهراني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح الخبير التعليمي «عوض الشمراني» أن إضافة الفقرة رقم (٣) إلى المادة (٣٣) من اللائحة التعليمية الجديدة كان تعديلًا ملحًا وضروريًّا.

وقال الشمراني لـ«عاجل»: إن الكثير من المعلمين والمعلمات التبس عليهم الأمر وفهم المقصود بالفقرة رقم (3).

ونصت الفقرة رقم (3) على أنه «في حال نقص صافي راتب المنقول على اللائحة الجديدة تصرف له مكافأة شهرية بمقدار النقص، على أن تتناقص بعد ذلك بقدر ما يحصل عليه من زيادة في راتبه».

وأضاف الشمراني أن الفقرة أثارت عدة تساؤلات لدى المعلمين كان من أهمها: «لماذا تم إضافة هذه العبارة ضمن بنود اللائحة في التعديل الجديد.. وهل سيكون التسكين على الراتب الأساسي أم على صافي الرتب؟».

وأشار الخبير التعليمي إلى أنه للإجابة عن هذه التساؤلات، لا بد من التوضيح أولًا أن هذه التعديلات كانت «ملحة وضرورية»، خاصة وأنها تتعلق بالجوانب المالية لدى المعلم.

وأكد الخبير التعليمي عوض الشمراني، أن عملية التسكين لجميع المعلمين والمعلمات ستكون على الراتب الأساسي.

وأرجع الشمراني سبب إضافة الفقرة رقم (3) للنقص الذي سيطرأ على صافي الراتب لبعض المعلمين؛ بسبب «بدل النقل» في سلم الرواتب الجديد حيث سيكون «٧٠٠» ﷼ بدلًا من «٩٠٠» ﷼.

وعقب قائلًا: «هذا هو السبب الحقيقي لإضافة هذه الفقرة».

وأشار الخبير التعليمي إلى أن المعنيين بهذه الفقرة هم المعلمون الذين ستكون رواتبهم في سلم الرواتب الحالي مساوية لرواتبهم في السلم الجديد أثناء عملية التسكين، أو تزيد بمبلغ لا يتجاوز ١٩٩ ريالًا.

يذكر أن وزارة التعليم وبجهود مباشرة من الوزير الدكتور حمد آل الشيخ، نجحت في تأجيل تطبيق اللائحة التعليمية الجديدة إلى شهر يوليو المقبل 2020؛ حيث صاحب هذا التأجيل عدة تعديلات على بعض بنود ومواد هذه اللائحة، ومن أهم هذه التعديلات والتي أثير حولها الجدل إضافة الفقرة رقم (٣) للمادة (٣٣).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك