Menu


وزارة الداخلية الألمانية في خدمة النازية.. وكلمة السر "العرب"

مطالب بإقالة زيهوفر فورًا

طالت اتهامات بالعنصرية والحض على الكراهية والعنف ضد الأجانب وعلى رأسهم اللاجئين العرب والمسلمين، وزارة الداخلية الألمانية. ودعت قوى حزبية ومنظمات حقوقية إلى إق
وزارة الداخلية الألمانية في خدمة النازية.. وكلمة السر "العرب"
  • 88
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالت اتهامات بالعنصرية والحض على الكراهية والعنف ضد الأجانب وعلى رأسهم اللاجئين العرب والمسلمين، وزارة الداخلية الألمانية.

ودعت قوى حزبية ومنظمات حقوقية إلى إقالة وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، لرفضه إيقاف حملة إعلانية تقودها وزارته في محطات القطارات ومترو الأنفاق، تحث اللاجئين والمهاجرين على العودة طواعية إلى بلدانهم الأصلية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتضمن الإعلان حوافز مادية وإجرائية تتعلق بإتمام الأوراق في المصالح الحكومية المعنية فورًا، حيث تقدمها الوزارة لمساعدة الراغبين في العودة إلى بلدانهم الأصلية دون معوقات.

وشمل الإعلان كذلك أعلام الدول المصدرة للاجئين في ألمانيا، وقد احتلت دول مثل العراق وسوريا وأفغانستان وتونس ومالي المقدمة.

واعتبر نشطاء ألمان وحقوقيون أن الحملة تخدم اليمين النازي المتطرف المعادي للعرب والمسلمين، وأن الوزارة استخدمت شعارات لا تشير إلا إلى نبذ الأجانب على أراضيها.

وحسب ما نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن متحدث باسم حزب اليسار، فإن وزير الداخلية زيهوفر يواصل اللعب بنيران تهييج المشاعر ضد اللاجئين، مطالبًا بإقالته فورًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك