Menu


4 شركات تحاول إجبار «فيسبوك» على بيع «واتساب» و«إنستجرام»

أقامت ضدها دعوى قضائية بحجة «الاحتكار»..

أقامت أربع شركات دعوى قضائية ضد «فيسبوك»، تتهمها بممارسة سلوك مناهض للمنافسة. وطلبت الشركات من قاضٍ إصدار أمر للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج بالتخلي عن ال
4 شركات تحاول إجبار «فيسبوك» على بيع «واتساب» و«إنستجرام»
  • 125
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أقامت أربع شركات دعوى قضائية ضد «فيسبوك»، تتهمها بممارسة سلوك مناهض للمنافسة. وطلبت الشركات من قاضٍ إصدار أمر للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج بالتخلي عن السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وكالة «بلومبرج» عن الشركات أنه «إذا لم يتم إجبار (فيسبوك) على بيع تطبيقي واتساب إنستجرام، فسوف تدمجهما في شبكة التواصل الاجتماعي؛ ما يعزز قوتها السوقية في جميع أنحاء العالم، وما قد يمنع بشكل دائم المنافسة في الأسواق ذات الصلة لعقود قادمة».

وأقيمت الدعوى القضائية في سان فرانسيسكو من قبل موقع «ريفيل تشات هولد» الذي حل محل موقع التعارف «لايك برايت»، وشركة خدمات التكنولوجيا والإدارة الأمريكية المعروفة باسم «ليندول» لخدمات الائتمان والخدمات المالية، وموقع «سير دوت سي إل» السابق، وشركة «بيهيف بيوميتريك» السابقة للتحقق من الهوية.

ووصفت الشركات الأربع «فيسبوك» بأنها «واحدة من أكبر الشركات الاحتكارية غير القانونية على الإطلاق في الولايات المتحدة، وأن الهدف من وراء الدعوى القضائية هو وقف أكثر المخططات وقاحةً وتعمُّدًا لمناهضة المنافسة خلال جيل»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك