Menu


بالفيديو والصور.. ملك ماليزيا يتزوج حسناءً روسية

اعتنقت الإسلام قبل 6 أشهر..

تزوج السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، الحسناء الروسية أوكسانا فويفودينا، الفائزة بمسابقة "ملكة جمال موسكو -2015". وأقيم حفل الزفاف في 22 نوفمبر داخل مجمع الاحت
بالفيديو والصور.. ملك ماليزيا يتزوج حسناءً روسية
  • 13220
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تزوج السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، الحسناء الروسية أوكسانا فويفودينا، الفائزة بمسابقة "ملكة جمال موسكو -2015".

وأقيم حفل الزفاف في 22 نوفمبر داخل مجمع الاحتفالات الشهير "BARVICHA CONCERT HALL"  الواقع في ضاحية موسكو الراقية "روبلوفكا".

وعقد الحفل دون مشروبات كحولية وباستخدام الأطعمة الحلال، ليرتدي خلاله الحاكم الأعلى لماليزيا اللباس الوطني الماليزي، فيما ارتدت العروس الملابس الروسية التقليدية.

ووفقًا لوسائل الإعلام الماليزية، فإن فويفودينا اعتنقت الإسلام قبل حوالي ستة أشهر، لتصبح زوجة الملك الماليزي، ومع ذلك، لا يمكن لها أبدًا أن تصبح ملكة للبلاد؛ لأن هذا اللقب لا تحصل عليه إلا نساء السكان الأصليين.

وكان ملك ماليزيا، محمد الخامس، قد سبق له الزواج، لكنه لم يرزق بالأطفال من زواجه السابق.

وفازت أوكسانا بلقب ملكة جمال موسكو في سن 22، وتقام مسابقة "ملكة جمال موسكو" منذ عام 1994، وتشارك فيها فتيات من سن 14 إلى 26 سنة، ويجب أن تكون المشاركات غير متزوجات، ودون أطفال.

وقال مصدر من القصر الملكي في ماليزيا، إن الملك محمد الخامس، كان يزور عروسته باستمرار في روسيا خلال العام قبل زواجهما.  

ولم يعلق المصدر عن لقب زوجة الملك الحالي، مؤكدًا أن الزوجة ستحصل على لقب "داتين"، وتلقب أي امرأة متزوجة من شخصية ذات أصول عريقة بهذا اللقب في البلاد.

وصعد الملك على العرش عام 2016، ومنصب الحاكم الأعلى أو رئيس الدولة هو منصب يختاره مجلس الحكام المؤلف من 9 حكام، ويصوت لرئيس الدولة أو الحاكم الأعلى مرة كل خمس سنوات.

وكان محمد الخامس حاكمًا أو سلطانًا بالوراثة لولاية كيلانتان، وهذا زواجه الثاني بعد طلاق دام 10 سنوات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك