Menu


هيونداي أزيرا 2020 تنطلق رسميًّا بحلتها الجديدة

كشفت هيونداي اليوم رسميًّا عن طراز أزيرا 2020، الذي يأتي بشكل جديد كليًّا وتغييرات جذرية في الداخل والخارج، على الرغم من أنها ليست جيلًا جديدًا، وإنما هي تحديثا
هيونداي أزيرا 2020 تنطلق رسميًّا بحلتها الجديدة
  • 35
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت هيونداي اليوم رسميًّا عن طراز أزيرا 2020، الذي يأتي بشكل جديد كليًّا وتغييرات جذرية في الداخل والخارج، على الرغم من أنها ليست جيلًا جديدًا، وإنما هي تحديثات منتصف العمر على الجيل الحالي الذي انطلق في عام 2017.

وبعد أن عرضنا لكم صورًا مسرّبة للسيارة منذ أيام قليلة، ها هي السيدان كبيرة الحجم تنطلق في الأسواق الكورية مبدئيًّا، لكن لا.. اطمئنوا أعزاءنا عشاق أزيرا، فشركة هيونداي لطالما عوّدتنا على تدشين سياراتها في كوريا أولًا، وبعدها -ببضعة أشهر- تصل السيارة لأسواق السعودية والشرق الأوسط.

من النظرة الأولى على أزيرا 2020، يتضح لنا أن شركة هيونداي رفعت مستواها بشكل مذهل على صعيد التصميم، خصوصًا الواجهة الأمامية التي تغير فيها كل شيء ما عدا الشعار، حيث حصلت على أضواء أمامية LED مائلة جديدة كليًّا، يتوسطها شبك فريد مميز، مع أجزاء مضيئة، كما تغير تصميم الصدّام وفتحات التهوية بشكل جذري.

بالرجوع للجهة الخلفية، نلاحظ أن أبرز التغييرات كانت الأضواء، فرغم أن الشريط الضوئي الذي يصل الأضواء ببعضها لا يزال موجودًا، لكن التصميم العامّ للخط والأضواء تجدد بالكامل وأصبحت وكأنها خط واحد مقوس في منتهى الأناقة، في حين أن الصدام حصل على خطوط تصميمية جديدة وفوهات العادم أصبحت رباعية، كما ستتوفر السيارة مع جنوط يصل مقاسها إلى 19 بوصة.

المقصورة الداخلية للسيدان الكبيرة أزيرا 2020 أصبحت أفخم بشكل واضح، وحصلت على تفاصيل كثيرة مستوحاة من السيارات الألمانية الفاخرة، مثل الشاشتين المدمجتين للنظام الترفيهي ولوحة العدادات بمقاس 12.3 بوصة لكل شاشة، وفي الكونسول الوسطي اختفت بعض الأزرار التقليدية وتم استبدالها بشاشة عرض إضافية، أما مقبض ناقل الحركة الكبير، فتم استبداله بأزرار عصرية للتنقيل، حتى فتحات التهوية تغيّر تصميمها وأصبحت أنحف ومدمجة بذكاء مع الكونسول الأمامي، وإضافة لكل هذا، حصلت المقصورة على عجلة قيادة مجددة، وستتوفر مزايا رائعة، مثل نظام صوتي من JBL مع 12 سماعة، وسقف بانورامي، ومقاعد كهربائية مع ميزة التهوية، وشاشة Head-Up Display.

في الوقت الحالي، أعلنت شركة هيونداي عن المواصفات التقنية الخاصة بالأسواق الكورية، حيث ستعتمد السيارة على محرك سعة 2.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما سيتوفر طراز هجين بمحرك بنزين سعة 2.4 لتر وبطارية كهربائية بقدرة 38 كيلوواط، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكيّ من 6 سرعات، أما بالنسبة لأسواق السعودية، فعلى الأرجح ستأتي أزيرا 2020 بنفس محرك الموديل الحالي، وهو محرك V6 سعة 3.5 لترات بقوة 290 حصان وعزم دوران 345 نيوتن. متر، مرتبطًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع أمامي.

الصانع الكوري لم يعلن -حتى الآن- عن موعد تدشين هيونداي أزيرا 2020 في أسواقنا، لكن بالنظر للسياسة التي تتبعها هيونداي مؤخرًا، يمكننا القول أنها ستصل إلى أسواقنا في الربع الثاني من العام القادم، إن شاء الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك