Menu

قصة سيارة نادرة..عادت من «التشليح» لتباع بمئات الآلاف في موسم الرياض

الشركة الأم ستتولى ترميمها

لم يتخيل صاحب سيارة متروكة بمخازن التشليح، أن تتصدر طلب المشترين في مزاد علني؛ ليتجاوز ثمنها مئات الآلاف من الريالات بعد أن قرر التخلص منها ببيعها في معرض السيا
قصة سيارة نادرة..عادت من «التشليح» لتباع بمئات الآلاف في موسم الرياض
  • 130
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لم يتخيل صاحب سيارة متروكة بمخازن التشليح، أن تتصدر طلب المشترين في مزاد علني؛ ليتجاوز ثمنها مئات الآلاف من الريالات بعد أن قرر التخلص منها ببيعها في معرض السيارات بموسم الرياض.

آخر مزاد

ظلت السيارة مازيراتي، بحالة تلف لسنوات في الأماكن المخصصة للسيارات التالفة والمعروفة بـ«التشليح»، إلى أن قرر صاحبها التخلص منها دون علم بأهميتها، وكانت المفاجأة أنها لقيت اهتمامًا ملحوظًا بمعرض السيارات بموسم الرياض، وخاصة بعد اكتشاف صاحبها السعودي الذي اشتراها في آخر مزاد بثلاثة ملايين ريال بالولايات المتحدة، وفقًا لقناة العربية.

الشركة الأم

ومن المقرر إعادة السيارة إلى مصنع الشركة الأم «مازيراتي»، لتعيد ترميمها؛ حيث تم صنع 34 نسخة منها على مستوى العالم، وكانت مهددة بأن تتحول إلى قطعة خردة بعد أن وصمت بعبارة «تالفة» المكتوبة على جانبها، لكن أهمية السيارة جعلت لها قيمة خاصة، اعتدادًا بأنها صممت خصيصًا لأحد كبار عملاء الشركة كنسخة مطورة من 3500 GT وتحمل محرك السباقات مازيراتي 450S، وأشرف على تصميمها مهندس الشركة Giulio Alfieri الذي صممت الشركة سيارة جديدة باسمه في وقت لاحق.

حجرة المحرك

وعلى الرغم من قيمة السيارة؛ كونها النسخة التاسعة من 34 نسخة على مستوى العالم، وتحمل رقم الهيكل AM103 018 ، لكن تخزينها بحالتها المحترقة كشف ما أحدثه النيران بها من ضرر كبير، كما احترقت حجرة المحرك وذاب الطلاء الخارجي.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الذي تحتضنه المنطقة الثالثة من مناطق «موسم الرياض»، يشهد تنظيم فعاليات متعددة تلبي شغف عشاق السيارات، مثل: مزاد معرض الرياض للسيارات، ومعرض فيراري، والمدفع البشري، وسباق المحاكاة، وسباقات RC & Drifting، وMonster Jam، وPolice Academy، وHot Wheels، وعدد من الحفلات الموسيقية، كما يحتوي على أكثر من 1200 سيارة معدلة وكلاسيكية ورياضية، إضافة إلى سيارات نادرة توجد لأول مرة في المملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، زار اليوم الاثنين، معرض الرياض للسيارات بالجنادرية، وتفقَّد بعض أجنحة المعرض واطلع على استعراض لبعض السيارات والدراجات النارية في الحلبة المخصصة لها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك