Menu
الواجهات البحرية بالشرقية تجذب ممارسي رياضة المشي

تجذب الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية، كثيرين من هواة رياضة المشي وغيرها من الرياضات.

وتسهم اللوحات الإرشادية في توجيه وإرشاد الممارسين إلى معرفة المسافات التي قطعوها وعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها، بمعادلات رياضية محددة.

كما أثرت أمانة المنطقة الشرقية، مشاركة ممارسي الرياضة، بأجهزة رياضية وفرتها في كورنيش مدينة الخبر والدمام والقطيف، والتي ساعدت الرياضيين على قضاء أوقات أطول دون عناء.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة روعة بنت إبراهيم السليم، أن رياضة المشي من أفضل الرياضات وأسهلها، وتفيد الجسم بخسارة الوزن لمن يعاني السمنة، لأن الرياضة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وتصلب الشرايين وغيرها.

وأضافت «روعة» أن رياضة المشي تقلل من الدهون المتمركزة حول منطقة البطن والقريبة من الأعضاء الداخلية كالقلب والبنكرياس، فتقوي عضلة القلب وتحميها وتقلل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري وتحسن المزاج.

وتابعت أخصائية التغذية، أن الرياضة تؤدي إلى التخلص من القلق والتوتر وتحسين جودة النوم، وتفيد البالغين الراغبين في فقدان الوزان، حال ممارستها 30 دقيقة يوميًّا.

وأكدت أخصائية التغذية، أهمية تناول وجبة غنية بكربوهيدرات معقدة وألياف لتزود الجسم بالطاقة طوال فترة التمرين، ومنها خبز القمح الكامل، الأرز البني، البقول والحبوب الكاملة مثل الشوفان.

ونصحت «روعة»، بأهمية تناول تلك الوجبات قبل ممارسة الرياضة بساعتين إلى ثلاث ساعات، ليتسنى للجسم هضم وامتصاص الوجبة والحصول على الطاقة منها.

واستكملت: يفضل تناول وجبة خفيفة غنية بالسكريات قبل التمرين بـ15- 20 دقيقة للحصول على طاقة إضافية مثل العسل والتمر والعصائر الطازجة، لأن تناول وجبة تحتوي على كربوهيدرات بعد ممارسة الرياضة يعوض مخزون الجلايكوجين من العضلات، والبروتين لإعادة بناء العضلات المجهدة.

وأشارت «روعة» إلى أنه يمكن تناول مشروبات الرياضيين بعد التمرين لتعويض المعادن التي فقدها الجسم أثناء التعرق، منوهةً بأهمية شرب الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة، لأنه يقلل حدوث الإجهاد وتعوض فقدان السوائل وتقلل فرصة انخفاض الضغط أو السكر.

وحذرت من تناول مشروبات الطاقة لاحتوائها على كميات كافيين وسكر عالية، إضافة إلى تسببها بالتعب والخمول المفاجئ بعد تناولها بفترة، ما ينعكس على الأداء الرياضي ويؤثر بصورة سلبية في الجسم.

اقرأ أيضا

بالصور.. مناظر مبهرة في افتتاح واجهة عسير البحرية

https://ajel.sa/zq62WG/

بالصور.. أمير جازان بالنيابة يدشن مشروع الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي

https://ajel.sa/jQ8XrV/

2020-02-08T11:36:28+03:00 تجذب الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية، كثيرين من هواة رياضة المشي وغيرها من الرياضات. وتسهم اللوحات الإرشادية في توجيه وإرشاد الممارسين إلى معرفة المسافات ا
الواجهات البحرية بالشرقية تجذب ممارسي رياضة المشي
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

الواجهات البحرية بالشرقية تجذب ممارسي رياضة المشي

إمكانات تساعد الرياضيين

الواجهات البحرية بالشرقية تجذب ممارسي رياضة المشي
  • 25
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
14 جمادى الآخر 1441 /  08  فبراير  2020   11:36 ص

تجذب الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية، كثيرين من هواة رياضة المشي وغيرها من الرياضات.

وتسهم اللوحات الإرشادية في توجيه وإرشاد الممارسين إلى معرفة المسافات التي قطعوها وعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها، بمعادلات رياضية محددة.

كما أثرت أمانة المنطقة الشرقية، مشاركة ممارسي الرياضة، بأجهزة رياضية وفرتها في كورنيش مدينة الخبر والدمام والقطيف، والتي ساعدت الرياضيين على قضاء أوقات أطول دون عناء.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة روعة بنت إبراهيم السليم، أن رياضة المشي من أفضل الرياضات وأسهلها، وتفيد الجسم بخسارة الوزن لمن يعاني السمنة، لأن الرياضة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وتصلب الشرايين وغيرها.

وأضافت «روعة» أن رياضة المشي تقلل من الدهون المتمركزة حول منطقة البطن والقريبة من الأعضاء الداخلية كالقلب والبنكرياس، فتقوي عضلة القلب وتحميها وتقلل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري وتحسن المزاج.

وتابعت أخصائية التغذية، أن الرياضة تؤدي إلى التخلص من القلق والتوتر وتحسين جودة النوم، وتفيد البالغين الراغبين في فقدان الوزان، حال ممارستها 30 دقيقة يوميًّا.

وأكدت أخصائية التغذية، أهمية تناول وجبة غنية بكربوهيدرات معقدة وألياف لتزود الجسم بالطاقة طوال فترة التمرين، ومنها خبز القمح الكامل، الأرز البني، البقول والحبوب الكاملة مثل الشوفان.

ونصحت «روعة»، بأهمية تناول تلك الوجبات قبل ممارسة الرياضة بساعتين إلى ثلاث ساعات، ليتسنى للجسم هضم وامتصاص الوجبة والحصول على الطاقة منها.

واستكملت: يفضل تناول وجبة خفيفة غنية بالسكريات قبل التمرين بـ15- 20 دقيقة للحصول على طاقة إضافية مثل العسل والتمر والعصائر الطازجة، لأن تناول وجبة تحتوي على كربوهيدرات بعد ممارسة الرياضة يعوض مخزون الجلايكوجين من العضلات، والبروتين لإعادة بناء العضلات المجهدة.

وأشارت «روعة» إلى أنه يمكن تناول مشروبات الرياضيين بعد التمرين لتعويض المعادن التي فقدها الجسم أثناء التعرق، منوهةً بأهمية شرب الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة، لأنه يقلل حدوث الإجهاد وتعوض فقدان السوائل وتقلل فرصة انخفاض الضغط أو السكر.

وحذرت من تناول مشروبات الطاقة لاحتوائها على كميات كافيين وسكر عالية، إضافة إلى تسببها بالتعب والخمول المفاجئ بعد تناولها بفترة، ما ينعكس على الأداء الرياضي ويؤثر بصورة سلبية في الجسم.

اقرأ أيضا

بالصور.. مناظر مبهرة في افتتاح واجهة عسير البحرية

https://ajel.sa/zq62WG/

بالصور.. أمير جازان بالنيابة يدشن مشروع الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي

https://ajel.sa/jQ8XrV/

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك