Menu

بدءًا من فبراير.. قواعد جديدة لـ«شنجن»

الرسوم زادت 33.3%

يخضع جميع طالبي تأشيرة «شنجن» بجميع أنواعها، الذين يقدمون طلبات لدخول أراضي دول الاتحاد الأوروبي، لأنظمة وقوانين وآليات جديدة، للحصول على هذه التأشيرة اعتبارًا
بدءًا من فبراير.. قواعد جديدة لـ«شنجن»
  • 806
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخضع جميع طالبي تأشيرة «شنجن» بجميع أنواعها، الذين يقدمون طلبات لدخول أراضي دول الاتحاد الأوروبي، لأنظمة وقوانين وآليات جديدة، للحصول على هذه التأشيرة اعتبارًا من فبراير 2020.

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي أنظمة وقوانين وآليات جديدة، للحصول على تأشيرة «شنجن» بجميع أنواعها، اعتبارًا من فبراير 2020.

ومن المقرَّر أن يخضع جميع طالبي تأشيرة «شنجن»، للأنظمة والقوانين والآليات الجديدة، للحصول على هذه التأشيرة.

وبينما يمد القانون الجديد الحدّ الأدنى للفترة المتاحة للتأشيرة من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل القيام بالرحلة، ستزيد الرسوم بنسبة 33.3% لكنَّها ستتضمن إعفاءات واستثناءات للتابعين. بحسب قناة «العربية».

وقال المسؤول عن قسم التأشيرة في مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في السعودية والبحرين وعمان، أنيلوس لينوس: إنَّ الرسوم سترتفع من 60 يورو إلى 80 يورو للبالغين، ومن 35 يورو إلى 40 يورو للأطفال من 6 سنوات إلى 12 عامًا، وفي بعض الحالات، يمكن الإعفاء من دفع الرسوم، مثلما هو الحال مع الأطفال من سن ستة أعوام وما دون 18 عامًا، ومع حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية وفي بعض الحالات الاستثنائية الأخرى.

وأوضح لينوس، أنَّه سيتم السماح بتقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنجن قبل 6 أو 9 أشهر، وكحدّ أقصى 15 يومًا قبل سفرهم.

وبشأن من لديهم بالفعل تأشيرات شنجن القديمة متعددة الدخول، التي صدرت لصلاحية عامين وأكثر، أوضح أنه بإمكانهم استخدام التأشيرات القديمة متعددة الدخول حتى انتهاء صلاحيتها، حيث إنَّ اللوائح الجديدة تطبق فقط على التأشيرات الصادرة اعتبارًا من مطلع فبراير العام المقبل.

وأوضح أنَّ هناك لجنة جديدة تولت مهامها، من المتوقع أن تبدأ في الأشهر المقبلة عملية يتم بموجبها مراجعة قائمة البلدان، التي تتطلب تأشيرة لدخول منطقة شنجن، لافتًا إلى أنّ هذه عملية طويلة وتتطلب موافقة مختلف مؤسسات الاتحاد الأوروبي وبالطبع الدول الأعضاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك