Menu


«الأرصاد» توضح تطورات الإعصار «مها» وتأثيره على المملكة

دعت إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من الإنذار المبكر

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، آخر مستجدات الإعصار «مها» ببحر العرب واحتمالية تأثيره على المملكة. وذكرت هيئة الأرصاد، في بيان لها نش
«الأرصاد» توضح تطورات الإعصار «مها» وتأثيره على المملكة
  • 5880
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، آخر مستجدات الإعصار «مها» ببحر العرب واحتمالية تأثيره على المملكة.

وذكرت هيئة الأرصاد، في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، أن آخر المستجدات للحالة المدارية للعاصفة «مها» تشير إلى تطورها من إعصار مداري من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية، وموقعه عند خط عرض 16.6 درجة شمالًا وخط طول 54.3 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه 92 - 86 عقدة (170 - 160 كم/س)، ويتجه نحو الشمال الغربي داخل بحر العرب.

وأكدت هيئة الأرصاد أنها مستمرة في مراقبة الحالة، وسيتم إصدار التقارير اللازمة بشأنها عند حدوث أي مستجدات، مشيرة إلى أن التوقعات لا تزال تشير إلى عدم تأثر أجواء المملكة بهذه الحالة.

ودعت الأرصاد الجميع إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، ذكر عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، أن إعصار «مها» تطور إلى الدرجة الثانية ويتمركز وسط بحر العرب ويبعد حاليًّا 730 كم عن أقرب نقطة في سلطنة عمان وهي «رأس مدركة».

كما توقع الزعاق، أمس الأحد، أن تضعف قوة إعصار مها خلال اليومين المقبلين، موضحًا أنه يتحرك ببطء على خطى الإعصار «كيار»، مضيفًا أنه من المتوقع أن يدب الضعف في جسده خلال هذين اليومين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك