Menu

مزاعم العنصرية تلاحق الحكم السعودي تركي الخضير في الهند

لاعب جابوني ادعى أنه وصفه بـ«القرد»

في واقعة فريدة من نوعها، يواجه الحكم السعودي الدولي، تركي الخضير، مزاعم بالتورط في توجيه عبارات عنصرية خلال مشاركته في إدارة إحدى مباريات الدوري الهندي لكرة الق
مزاعم العنصرية تلاحق الحكم السعودي تركي الخضير في الهند
  • 2319
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في واقعة فريدة من نوعها، يواجه الحكم السعودي الدولي، تركي الخضير، مزاعم بالتورط في توجيه عبارات عنصرية خلال مشاركته في إدارة إحدى مباريات الدوري الهندي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الهندي للعبة، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أنه تلقى شكوى من نادي مومباي سيتي تتضمن مزاعم بأن الخضير أدلى بتعليقات عنصرية ضد مهاجم فريق مومباي سيتي، الجابوني سيرج كيفن، وذلك خلال المباراة التي خاضها الفريق ضد فريق بنجالور.

ووفقًا لما ذكره موقع «العربية نت»، فإن الاتحاد الهندي قام بتحويل الشكوى إلى لجنة الانضباط للتحقيق فيما جاء فيها من ادعاءات واتخاذ القرار المناسب.

وأكد بيان الاتحاد أنه لا يتسامح أبدًا مع أي شكل من أشكال الانتهاكات العنصرية.

ويحتل فريق مومباي سيتي المركز السادس في ترتيب فرق الدوري الهندي المكون من عشرة فرق.

ونقل موقع «gabonreview» الجابوني عن مدرب مومباي، البرتغالي جورج كوستا زعمه إن الحكم السعودي تركي الخضير وصف سيرج كيفن بأنه «قرد»، وطوال المباراة وجه إلى اللاعب الجابوني عبارات وإيماءات للتقليل من احترامه.

وأكد كوستا أن مثل هذه التصرفات لا يمكن التسامح معها أو تركها تمر دون اتخاذ الموقف المناسب، وقال إن اللاعبين الأجانب ذهبوا إلى الهند من أجل العمل والارتقاء بالكرة الهندية؛ لذلك فإنه من الواجب إظهار الاحترام لهؤلاء اللاعبين.

يذكر أن سيرج كيفن انضم إلى صفوف فريق مومباي سيتي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع نادي الاتحاد الليبي، فيما سبق له الاحتراف في البرتغال التي لعب فيها لناديي سبورتينج براجا وماريتمو.
                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك