Menu


أسعار النفط تكسر حاجز الـ60 دولارًا للبرميل

وسط توقعات بتراجع الطلب

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إلى 60.65 دولارًا للبرميل، بعد تداول أنباء عن وقوع عملية إرهابية ضد إحدى السفن في البحر الأحمر؛ لكن توقعات بتراجع الطلب على ال
أسعار النفط تكسر حاجز الـ60 دولارًا للبرميل
  • 226
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إلى 60.65 دولارًا للبرميل، بعد تداول أنباء عن وقوع عملية إرهابية ضد إحدى السفن في البحر الأحمر؛ لكن توقعات بتراجع الطلب على الذهب الأسود سرعان ما دفعت الخام للهبوط من مستويات مرتفعة بلغها خلال الجلسة.

وانحسر الدعم الأوّلي الذي تلقاه الخام، اليوم الجمعة، مع استمرار التداولات. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 60 سنتًا إلى 59.70 دولارًا للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76 سنتًا إلى 54.31 دولارًا للبرميل.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات على ناقلات وطائرات مسيرة أمريكية في مضيق هرمز، وهو ممر شحن رئيسي لتجارة النفط العالمية. ومما يواصل كبح الأسعار قول وكالة الطاقة الدولية اليوم، إن أسواق النفط العالمية تعافت بوتيرة سريعة من الهجمات التي تعرضت لها السعودية حتى أنها تواجه فائضًا في الإمدادات في العام القادم مع تباطؤ الطلب العالمي.

ودفعت الآفاق الاقتصادية المضطربة لعام 2020 وكالة الطاقة الدولية لخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميًّا إلى 1.2 مليون برميل يوميًّا.

وقد أكد الأمين العام لأوبك محمد باركيندو، الاثنين الماضي، أنه من السابق لأوانه بحث المنظمة مسألة تعميق تخفيضات إنتاج النفط على الرغم من انخفاض الأسعار، مشيرًا إلى أن منظمة «أوبك» تعول على روسيا للمساهمة في المساعدة على تحقيق الاستقرار بسوق النفط العالمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك