Menu


سلطنة عمان تؤكد مساندتها السعودية لتلافي أي تأثير لفيروس كورونا الجديد على أسواق النفط

وزير الطاقة العماني دعم تصريحات الأمير عبدالعزيز بن سلمان

أكَّد وزير الطاقة بسلطنة عُمان محمد بن حمد الرمحي، اليوم الإثنين، أن بلاده تساند بالكامل استعدادات السعودية للاستجابة لأي تأثير لانتشار فيروس كورونا الجديد على
سلطنة عمان تؤكد مساندتها السعودية لتلافي أي تأثير لفيروس كورونا الجديد على أسواق النفط
  • 696
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد وزير الطاقة بسلطنة عُمان محمد بن حمد الرمحي، اليوم الإثنين، أن بلاده تساند بالكامل استعدادات السعودية للاستجابة لأي تأثير لانتشار فيروس كورونا الجديد على أسواق النفط.

وقال وزير الطاقة العماني، إن سلطنة عمان تدعم بالكامل التصريحات الصادرة عن المملكة العربية السعودية، وموقفها بشأن الاستعداد لأي ظروف في السوق؛ ربما تنجم عن الانتشار الحالي للفيروس في الصين، وفقًا لـ«رويترز».

وأكَّد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مساء أمس الأحد، أن المملكة تُتابع عن كثب التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس كورونا الجديد على الاقتصادين الصيني والعالمي؛ بما في ذلك توازنات أسواق البترول.

وأكَّد وزير الطاقة، أن المملكة ودول الأوبك+، تمتلك الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات، من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية لدعم استقرار أسواق البترول، إذا استدعى الأمر ذلك.

يُذكر أن عدد وفيات فيروس الصين، وصلت أكثر من 80 حالة، إضافة إلى مئات الإصابات، في حين أعلنت العديد من الدول وصول الفيروس إليها، مثل أستراليا وماليزيا واليابان وفرنسا، في حين أعلنت السلطات الصينية، أن الفيروس ينتشر بصورة كبيرة. 

اقرأ ايضا:

وزير الطاقة: السعودية ودول أوبك مستعدة لأي متغيرات في أسواق البترول بسبب «كورونا»

وزير الطاقة: العالم يعترف بالمملكة كمسؤول وفاعل مؤثر في الساحة الدولية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك