Menu


أونيل يتولى تدريب ستوك سيتي الإنجليزي

سيظل في قيادة إيرلندا حتى انتهاء التصفيات المؤهلة ليورو 2020..

وقع الاختيار على مايكل أونيل، مدرب منتخب إيرلندا الشمالية لتولي تدريب فريق ستوك سيتي الإنجليزي، لكنه سيظل في قيادة منتخب إيرلندا الشمالية لحين انتهاء التصفيات ا
أونيل يتولى تدريب ستوك سيتي الإنجليزي
  • 41
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقع الاختيار على مايكل أونيل، مدرب منتخب إيرلندا الشمالية لتولي تدريب فريق ستوك سيتي الإنجليزي، لكنه سيظل في قيادة منتخب إيرلندا الشمالية لحين انتهاء التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

ويحتل منتخب إيرلندا الشمالية المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتصفيات، لكنه سيواجه المنتخبين الذين يسبقانه في الترتيب- هولندا على أرضه يوم 16 من الشهر الجاري وألمانيا خارج أرضه بعدها بثلاثة أيام- في المباراتين الأخيرتين بالتصفيات.

ويتأهل لنهائيات اليورو أصحاب المركزين الأول والثاني.

وإذا فشل منتخب إيرلندا الشمالية في التأهل المباشر سيضمن الفريق مقعدًا للمشاركة في الدور الفاصل الذي يقام في مارس المقبل، والذي سيخوضه المنتخب تحت قيادة أونيل.

وقال باتريك نيلسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الإيرلندي: «نحن حزينون للغاية».

وكانت بداية أونيل بطيئة مع منتخب إيرلندا الشمالية، ولكنه قاد الفريق للمشاركة للمرة الأولى في 30 عامًا في نهائيات بطولة كبرى، عندما وصل المنتخب لدور الستة عشر في بطولة يورو 2016. وخسر منتخب إيرلندا الشمالية أمام المنتخب السويسري في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018.

وقال نيلسون: «غَرَسَ إيمانًا لا يصدق بين لاعبينا وكان ملهمًا لعدد لا يحصى من الصغار للعب كرة القدم، ورغبة للعب في منتخب إيرلندا الشمالية. كما أنه أعطى جماهيرنا الرائعة العديد من الأشياء للاحتفال بها في السنوات الأخيرة».

ووقع أونيل «50 عامًا» عقدا لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام مع ستوك، وسيدير الفريق للمرة الأولى في مباراته أمام بارنسلي غدًا السبت في دوري البطولة الإنجليزي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك