Menu


مقتل 3 متظاهرين بكربلاء.. والقنصلية الإيرانية تحذر رعاياها

الجيش العراقي يحذر من انهيار جسر الجمهورية

أعلنت المفوضية العراقية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، مقتل 3 متظاهرين وإصابة 12 آخرين قرب القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء، خلال مظاهرات حاشدة تمَّ خلالها محاص
مقتل 3 متظاهرين بكربلاء.. والقنصلية الإيرانية تحذر رعاياها
  • 134
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المفوضية العراقية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، مقتل 3 متظاهرين وإصابة 12 آخرين قرب القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء، خلال مظاهرات حاشدة تمَّ خلالها محاصرة القنصلية ورفع العلم العراقي عليها.

من جانبها، نصحت القنصلية الإيرانية في كربلاء، من مواطنيها، بعدم زيارة العتبات المقدسة في الوقت الراهن، موضحة أنَّ الظروف الحالية غير مواتية للزيارة، داعية إلى تأجيل السفر إلى العراق لحين استعادة الأمن في كربلاء.

بدوره، حذّر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، من انهيار جسر الجمهورية وسط  العاصمة بغداد؛ بسبب «حرق وتدمير الوسادات المطاطية للجسر».

وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف وفقا للتليفزيون الرسمي: إنَّ «إهمال وحرق وتدمير الوسادات المطاطية لجسر الجمهورية أدَّى إلى حصول خلل في جسم الجسر قد يؤدّي الى انهياره».

ويربط جسر الجمهورية بين ساحة التحرير والمنطقة الخضراء، ويشهد الجسر تظاهرات احتجاجية ضخمة في محاولة من المحتجين العبور إلى المنطقة الخضراء المحصنة، بينما ترد عليهم القوات بالقنابل المسيلة للدموع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك