Menu

هيئة الإحصاء: 8 قطاعات رئيسة ترفع أسعار المستهلك لـ0.2% خلال أكتوبر

انخفاض النقل والترفيه والاتصالات وثبات التعليم

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال شهر أكتوبر الماضي، سجَّل ارتفاعًا بلغت نسبته (0.2%) حيث بلغ (106.5) نقطة، ارت
هيئة الإحصاء: 8 قطاعات رئيسة ترفع أسعار المستهلك لـ0.2% خلال أكتوبر
  • 335
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال شهر أكتوبر الماضي، سجَّل ارتفاعًا بلغت نسبته (0.2%) حيث بلغ (106.5) نقطة، ارتفاعًا من (106.3) نقطة في شهر سبتمبر السابق عليه.

أسباب ارتفاع أسعار المستهلك:

وذكرت الهيئة العامة للإحصاء، في تقريرها الشهري للرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في المملكة، خلال شهر أكتوبر الماضي، أن أسباب الارتفاع الشهري للمؤشر يرجع إلى الارتفاعات التي شهدها 8 من الأقسام الرئيسة المكوِّنة للرقم القياسي لأسعار المستهلك، وهي: قسم السكن والمياه والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى بنسبة (0.6%)، وقسم الصحة بنسبة (0.5%).

وقسم الأغذية والمشروبات بنسبة (0.2%)، وقسم تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة (0.2%)، وقسم التبغ بنسبة (0.1%)، وقسم الملابس والأحذية بنسبة (0.1%)، وقسم المطاعم والفنادق بنسبة (0.1%)، وقسم السلع والخدمات الشخصية المتنوعة بنسبة (0.1%).

انخفاض النقل والترفيه والاتصالات:

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن 3 من الأقسام الرئيسة للمؤشر سجلت انخفاضًا، وهي: قسم النقل بنسبة (0.5%)، وقسم الترفيه والثقافة بنسبة (0.4%)، وقسم الاتصالات بنسبة (0.2%)، فيما لم يسجِّل قسم التعليم أيَّ تغير نسبي يُذْكَر.

ويمكن الاطلاع على التقرير الشهري للرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في المملكة، عبر الرابط.

الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك:

يذكر أن «الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك»، يُعدُّ أحد أبرز المؤشرات الإحصائية التي تصدرها الهيئة العامة للإحصاء بشكل منتظم، ويعكس هذا الرقم التغيرات في أسعار سلة السوق الثابتة للسلع والخدمات خلال فترات زمنية محددة.

ويتصف «مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك» بشموله وتمثيله لمختلف فئات السكان المعيشية في المملكة، ويُعتمد عليه في إعداد مجموعة من التقارير والتحليلات الإحصائية والاقتصادية الخاصة بتحركات الأسعار، والتنبؤات المستقبلية بها خلال فترات زمنية قادمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك