Menu

سعود كريري يهدي نجله الميدالية الذهبية

الميدالية الخامسة في مسيرته

أهدى سعود كريري، المدير العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الميدالية الذهبية التي حصل عليها رفقة الزعيم، لنجله. ونشر كريري، مقطع فيديو، جمعه بنجله علي
سعود كريري يهدي نجله الميدالية الذهبية
  • 175
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أهدى سعود كريري، المدير العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الميدالية الذهبية التي حصل عليها رفقة الزعيم، لنجله.

ونشر كريري، مقطع فيديو، جمعه بنجله علي، اليوم الجمعة، أهداه خلاله الميدالية، قائلًا له: «تستاهل الذهب يا ذهب، والتحدي الجديد ذهبية الدوري بإذن الله».

يذكر أن هذه الميدالية هي الخامسة له في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث فاز بـ3 رفقة الاتحاد، كبطل لنسختي 2004 و2005، ووصيف 2009.

وحقق اثنتين رفقة الهلال، الفضية مع الهلال في 2014، والذهبية كإداري في نسخة 2019.

النادي الأكثر نجاحًا

وقال الاتحاد الآسيوي، في تقرير نشره على موقعه الرسمي: «إنَّ نادي الهلال، الذي كان يملك ستة ألقاب قارية في خزائنه، كان بالفعل النادي الأكثر نجاحًا في آسيا، لكن النادي السعودي اضطر إلى الانتظار لمدة 17 عامًا من أجل التتويج السابع باللقب القاري».

سلسلة الألقاب

وتذوق الهلال المجد القاري للمرة الأولى في عام 1991، عندما فاز ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، بعدما احتلّ المركز الثاني في عامي 1986 و1987.

بعد ذلك، تعيّن على النادي الانتظار ستّ سنوات للحصول على شرف التتويج القاري مرة أخرى؛ حيث فاز النادي، بقيادة أساطير أمثال سامي الجابر ويوسف الثنيان، على فريق ناجويا جرامبوس الياباني 3-1 في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية.

تبع ذلك بسرعة الفوز بكأس السوبر الآسيوي لعام 1997؛ ما أسفر عن فترة من الهيمنة التي شهدت أنجح الأندية السعودية ليفوز بثلاثة ألقاب قارية أخرى؛ حيث حصد الهلال ثنائية أخرى في عام 2000، عندما فاز بلقبي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وكأس السوبر الآسيوية.

النادي السعودي احتفل بالفوز بلقبه الآسيوي السادس بعد ذلك بعامين، مع إضافة كأس الكؤوس الآسيوية إلى خزائنه.

كان ذلك في العام نفسه الذي تم فيه تغيير اسم بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري لتصبح بطولة دوري أبطال آسيا، وصوب الهلال على الفور أنظاره نحو إضافة لقب قاري مرموق آخر إلى مجموعة الألقاب التي حصدها.

اللقب يفلت من «الزعيم»

واقترب الفريق مرتين من تحقيق لك، لكنّه خسر في نهائي دوري أبطال آسيا عامي 2014 و2017 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي وأوراوا ريد دايموندز الياباني على التوالي.

تم نسيان الحسرة والانتظار الطويل، يوم الأحد الماضي، عندما هزم الهلال نظيره أوراوا 2-0 في مباراة الإياب؛ ليفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2019، ليتفوق بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك