Menu


«الفيفا» يجبر إيران على السماح للسيدات بدخول الملاعب

اعتبارًا من مواجهة كمبوديا في تصفيات المونديال

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الأحد، أنه جرى السماح للمشجعات الإيرانيات بحضور مباراة منتخب بلادهن أمام منتخب كمبوديا
«الفيفا» يجبر إيران على السماح للسيدات بدخول الملاعب
  • 668
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الأحد، أنه جرى السماح للمشجعات الإيرانيات بحضور مباراة منتخب بلادهن أمام منتخب كمبوديا المقررة في طهران في العاشر من أكتوبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عُقد بمدينة ميلانو الإيطالية عشية حفل توزيع جوائز الفيفا المقرر في دار أوبرا «لا سكالا»؛ إنه حصل على تأكيد من السلطات الإيرانية بالسماح للسيدات بحضور المباراة.

وكانت فتاة قد قتلت نفسها حرقًا في وقت سابق من سبتمبر الجاري، احتجاجًا على حبسها إثر محاولة حضور مباراة أحد الأندية.

وحضر مسؤولون من «الفيفا» إلى إيران خلال الأيام الماضية لمناقشة الاستعدادات للمباراة المقررة أمام منتخب كمبوديا في طهران.

وشدد إنفانتينو على ضرورة ضمان حضور السيدات في إيران لمباريات كرة القدم، عبر اتخاذ خطوات ملموسة وقوية.

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى منع السيدات من حضور مباريات كرة القدم في إيران لمدة أربعة عقود.

ويتردد أن الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤيد رفع الحظر، لكنه لم يتمكن من فرض إرادته على رغبات رجال الدين الذين يعتقدون أن أجواء استادات كرة القدم لا تناسب السيدات.

وكانت فتاة قد أقدمت على حرق نفسها خشية قيام محكمة إيرانية بإصدار حكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر لدخولها أحد الملاعب مرتدية زي الرجال بهدف تشجيع فريق استقلال طهران. وأطلقت وسائل الإعلام على الفتاة اسم «الفتاة الزرقاء» نسبةً إلى الملابس الزرقاء التي كانت ترتديها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك