Menu

روسيا تتجاهل الإيقاف وتواصل التحضير لـ«طوكيو 2020»

رغم عقوبة «وادا»

أكد ستانيسلاف بوزدنياكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الأبطال الروس يتدربون بشكل طبيعي، استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في العاص
روسيا تتجاهل الإيقاف وتواصل التحضير لـ«طوكيو 2020»
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد ستانيسلاف بوزدنياكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الأبطال الروس يتدربون بشكل طبيعي، استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في العاصمة اليابانية «طوكيو 2020»، رغم العقوبة المفروضة على بلادهم.

وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «واد»، في وقت سابق، معاقبة روسيا بالإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، أو طلب استضافة أي منافسات رياضية دولية لمدة 4 أعوام، وهي الفترة التي تشمل أولمبياد 2020، وأولمبياد 2022 الشتوي، وكأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر.

وجاءت العقوبة بداعي التلاعب ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، قبل تقديمها إلى «وادا» ضمن التحقيقات الخاصة بالانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس.

ويُسمح للرياضيين الروس الذين ثبت عدم تورطهم في مخالفات تتعلق بالمنشطات، بالمشاركة في المنافسات الدولية كرياضيين مستقلين، طبقًا لشروط ومعايير صارمة؛ وذلك دون رفع العلم الروسي، مثلما كان الحال في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي 2018.

واختتم بوزدنياكوف تصريحاته: «نواصل الاستعداد للأولمبياد ومنافسات كبيرة أخرى بكل قوتنا.. الحكومة الروسية مستعدة لتقديم الدعم القانوني اللازم لإتاحة مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات».

وكان الكشف الكامل عن بيانات مختبر موسكو، شرطًا رئيسيًّا لإعادة روسيا إلى العائلة الدولية من قبل «وادا» في سبتمبر 2018، غير أن اللجنة رأت أن هذه البيانات خضعت لعملية تزوير وتلاعب، وتم فرض حظر على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات «روسادا» منذ قرابة 3 أعوام، بعد تكشُّف فصول برنامج منشطات ممنهج انخرطت فيه مختلف أجهزة الدولة الروسية بين عامي 2011 و2014.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك