Menu

«بوان» تتوقع موعدًا جديدًا لإتمام صفقة اندماج شركتين تابعتين

تم إنجازها بنسبة بلغت 90%

قالت شركة بوان إنه من المتوقع إتمام صفقة الاندماج المشروطة بين اثنتين من شركاتها التابعة في الربع الأول من العام 2020. وأوضحت الشركة، في بيان، لـ«تداول»، اليوم
«بوان» تتوقع موعدًا جديدًا لإتمام صفقة اندماج شركتين تابعتين
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت شركة بوان إنه من المتوقع إتمام صفقة الاندماج المشروطة بين اثنتين من شركاتها التابعة في الربع الأول من العام 2020.

وأوضحت الشركة، في بيان، لـ«تداول»، اليوم الإثنين، أن تأخر الصفقة يعود إلى التأخر في استيفاء بعض الشروط المسبقة.

وأوضحت الشركة أن نسبة الإنجاز المحقق من تلك الصفقة بلغ 90 في المائة.

وتابعت الشركة في البيان أنها لا تتوقع أن يكون لذلك أي أثر مالي سلبي على الشركة، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بصفقة الاندماج في حينها.

كانت الشركة قد أعلنت في يونيو قيام اثنتين من شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية اندماج مشروطة؛ حيث كان من المتوقع إتمام صفقة الاندماج في الربع الرابع من العام 2019.

وأوضحت الشركة، في بيان سابق لها، أن الهدف من عملية الاندماج هو تحسين الأداء التشغيلي وتخفيض التكاليف، وتحقيق هيكل جديد يعزز أداء المجموعة.

وأوضحت «بوان» أن الشركتين هما المتحدة للمحولات الكهربائية المحدودة، المملوكة لها بنسبة 85.5 في المائة، والمتحدة لتقنية المحطات والقواطع الكهربائية، التي تمتلك «بوان» فيها نحو 85.5 في المائة بتوقيع اتفاقية اندماج مشروطة.

ووفقًا لبيان سابق لـ«بوان» تبلغ قيمة الصفقة 17 مليون ريال، تمثل صافي القيمة الدفترية لأصول الشركة المندمجة، كما هي مبيّنة في القوائم المالية المدققة للشركة المندمجة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018م.

وتحولت شركة بوان إلى الربحية بالربع الثالث من 2019، مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من 2018؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 3.26 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بلغت 4.13 مليون ريال، للربع الثالث من العام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك