Menu


مقتل القيادي الحوثي أبوالبراء في معارك مع قوات الحزام الأمني بالضالع

الهجوم على قطعبة جاء من 3 محاور

مقتل القيادي الحوثي أبوالبراء في معارك مع قوات الحزام الأمني بالضالع
  • 635
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 رمضان 1440 /  17  مايو  2019   05:55 م

قُتل القائد الحوثي البارز أبوالبراء المداني، اليوم الجمعة، في معارك تحرير مدينة قطعبة في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وتمكَّنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، من تحرير مدينة قطعبة بالكامل، إضافة إلى عدد من القرى شمالي وغربي المدينة، وذلك بعد هجوم شامل من 3 محاور.

وتقدمت القوات في مدينة قطعبة، وتخوض حاليًا معارك مع الميليشيات الانقلابية، التي أصبحت محاصرة في منطقة الفاخر بالمدينة، وفقًا لـ«المشهد اليمني».

وأعلنت قوات الحزام الأمني، في بيان لها، إن الهجوم جاء من 3 محاور، هي حجر وقطعبة ومريس، وبإسناد من قوة دروع وصواريخ المقاومة الجنوبية، مضيفة أن القوات خاضت معارك ضارية مع الميليشيات الانقلابية، وتقدمت باتجاه قطعبة، واقتحمت المدينة بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة.

في السياق ذاته، تكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في جبهة الضالع خلال العشرة أيام الماضية؛ حيث سقط لها أكثر من 480 قتيلًا في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني، وفقًا لـ«سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع.

وأسفرت المعارك عن أسر نحو 60 عنصرًا، بينهم 12 قياديًا ميدانيًا، وفرار وتخلي العشرات عن القتال مع الميليشيا.

وكان لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، دور كبير في استنزاف عتاد الميليشيا الحوثية، وقتل عدد من القيادات الميدانية، بالإضافة إلى تدمير عشرات الآليات والأطقم والأسلحة.

كما فر مسلحو ميليشيات الحوثي من مدينة قطعبة على متن عربات عسكرية، بعد خسائر فادحة تكبدوها؛ نتيجة المعارك على مدار الساعات القليلة الماضية.

وأكدت قوات الحزام الأمني، أنها «لن تتهاون مع كل من تعاون مع ميليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية، لا سيما أولئك الذين تسببوا في قتل وإصابة الكثيرين»؟

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك