Menu


الجيش اليمني يُحبط محاولة تسلل للحوثيين بالحديدة

حاولت التقدّم باتجاه مواقع عسكرية

أحبط الجيش اليمني، الخميس، محاولة تسلل للميليشيات الحوثية الانقلابية باتجاه مديرية التحتيا جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد. جاء ذلك، بعد محاولة مجموعة من عنا
الجيش اليمني يُحبط محاولة تسلل للحوثيين بالحديدة
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أحبط الجيش اليمني، الخميس، محاولة تسلل للميليشيات الحوثية الانقلابية باتجاه مديرية التحتيا جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

جاء ذلك، بعد محاولة مجموعة من عناصر الميليشيات الحوثية الانقلابية باتجاه مواقع الجيش شمالي منطقة جبلية في التحتيا، بينما أجبرتها قوات الجيش على الفرار بعد تكبيدها خسائر في صفوفها، وفقًا لموقع سبتمبر نت التابع للقوات المسلحة اليمنية.

وحقوقيًا، رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات؛ بالتعاون مع 13 منظمة دولية (266) انتهاكًا بحق المدنيين، ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال الفترة من 20 سبتمبر 2019م، وحتى 27 سبتمبر2019م، وتوزَّعت الانتهاكات بين القتل والإصابة، والخطف والقصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، والتهجير القسري وزراعة الألغام، ومداهمة المنازل وترويع المواطنين، وافتعال الأزمات والإعدامات الميدانية، وتحويل المنشآت التعليمية إلى ثكنات عسكرية.

وأوضحت الشبكة في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الحقوقية في اليمن، أن فريق الرصد والتوثيق الميداني وثّق (22) حالة قتل؛ بينهم امرأة وثلاثة أطفال، كما وثَّق فريق الرصد الميداني (12) حالة إصابة؛ منها ثلاث حالات إصابة لأطفال؛ نتيجة زراعة ألغام أرضية، وحالتا إصابة نتيجة طلق قناص في مديرية حيس محافظة الحديدة، ورصد الفريق أربع حالات إصابة نتيجة القصف العشوائي، الذي تقوم به ميليشيات الحوثي الإرهابية على الأحياء الآهلة بالسكان، وثلاث حالات إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، كما سجَّل الفريق (126) حالة اعتداء بحق الأعيان المدنية والمركبات الخاصة، قامت بها الميليشيا في عدة مناطق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك