Menu

ارتفاع أسهم «بوينج» عقب الإعلان عن استئناف شحنات طائرات ماكس الشهر المقبل

الشركة نجحت في إكمال سلسلة مراحل مهمة مع الجهات التنظيمية الأمريكية

ارتفعت أسهم شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، أمس، الاثنين، بعدما أعلنت الشركة أنها ربما تستأنف تسليم طلبيات طائراتها الموقوفة من طراز «ماكس 737» في الشهر ا
ارتفاع أسهم «بوينج» عقب الإعلان عن استئناف شحنات طائرات ماكس الشهر المقبل
  • 33
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسهم شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، أمس، الاثنين، بعدما أعلنت الشركة أنها ربما تستأنف تسليم طلبيات طائراتها الموقوفة من طراز «ماكس 737» في الشهر المقبل، في أعقاب النجاح في إكمال سلسلة من المراحل المهمة مع الجهات التنظيمية الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدث باسم بوينج جوردن جوندرو قوله في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن من المتوقع أن يتم اعتماد الحكومة لإعادة تصميم برنامج التحكم في رحلات طائرات ماكس في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح جوندرو أن هذا سيمكن الشركة من البدء في تسليم شحنات الطائرة التي قامت بتخزينها في منطقة شمال غربي المحيط الهادئ وفي ولاية تكساس خلال فترة وقف عمل الطائرات على المستوى العالمي والذي بدأ في مارس الماضي.

ولن تحصل طائرات ماكس على الموافقة على استئناف الرحلات التجارية قبل أن توافق الأجهزة التنظيمية على تحديث مواد التدريب الخاصة بالطيارين، وقال جوندرو إن بوينج تتوقع أن تحصل على الموافقة على متطلبات التدريب في يناير المقبل.

وعوضت أسهم الشركة خسائرها بعد البيان لترتفع بنسبة 9ر3 بالمئة إلى 70ر346 دولار بحلول الساعة 1220 مساء في نيويورك، وهذا هو ثاني أكبر ربح على الإطلاق على مؤشر داو جونز الصناعي.

وكان قد تم تعليق رحلات الطائرة ماكس 737 إثر وقوع حادثين لطائرتين من هذا الطراز، الأول في التاسع والعشرين من أكتوبر 2018، وأسفر عن مقتل 189 شخصًا، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وفي أعقاب هذا الحادث بأشهر قليلة، وقع حادث آخر لطائرة من نفس الطراز في إثيوبيا في مارس الماضي وأسفر عن مقتل 157 شخصًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك