Menu


«صناعة الورق» تبيع شركة تابعة لها بالمغرب

كجزء من استراتيجيتها للتخارج من الأصول غير العاملة

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق، قيامها بتوقيع عقد ببيع شركاتها التابعة في المغرب، وهي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثما
«صناعة الورق» تبيع شركة تابعة لها بالمغرب
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق، قيامها بتوقيع عقد ببيع شركاتها التابعة في المغرب، وهي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي في يناير من عام 2019.

وأضافت الشركة، في بيان لها على «تداول» نُشر مساء أمس الأحد، أن هذا التوضيح جاء بناء على تلقيها العديد من الاستفسارات من مساهمي الشركة؛ بشأن بيع الشركة لإحدى شركاتها التابعة في المملكة المغربية.

ونوَّهت إلى أن الشركة محل التساؤل، هي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي، التي تملكها الشركة السعودية لصناعة الورق.

وأشار بيان الشركة، إلى أنه لم يتم تسليم الشركة المبلغ المتفق عليه لعملية البيع، في ظل نقل ملكية الشركة.

وأوضحت الشركة، أنها  قامت بالحجز التحفظي على المصنع، وتم رفع دعوى تتمثل في طلب بطلان البيع ووقف الإجراءات، وما زال الإجراء قيد المتابعة.

ولفتت الشركة، إلى أن توقيع الوعد بالبيع تم كجزء من استراتيجية الشركة للتخارج من الأصول غير العاملة، والاستفادة من المتحصلات النقدية لتأمين شراء المواد الخام، وتشغيل مصانع الشركة في المملكة العربية السعودية بكامل طاقتها الإنتاجية.

 ولفتت الشركة في البيان، إلى أن مبلغ البيع لا يتجاوز 10 في المائة من صافي أصول الشركة ككل أثناء إبرام التعاقد.

كما أكدت أن مجلس إدارة الشركة لن يتوانى في الحفاظ على الشركة وحقوق مساهميها، مشيرة إلى أنها ستعلن أي تطورات قانونية لاحقة بهذا الشأن.

ذات صلة:

«صناعة الورق» تعقد لقاءً مع المساهمين لعرض الإنجازات والتحديات.. قريبًا

«صناعة الورق» تعلن تخفيض خسائرها إلى 7.2 ملايين ريال

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك