Menu


أمير جازان بالنيابة يدشّن نظام «الرصد الآلي».. و3000 ريال عقوبة المخالف

بحضور قيادات أمنية ومرورية

دشَّن أمير منطقة جازان بالنيابة، محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، نظام الرصد الآلي الخاص بالإشارات الضوئية المرورية، ونظام الدوريات الذكي
أمير جازان بالنيابة يدشّن نظام «الرصد الآلي».. و3000 ريال عقوبة المخالف
  • 6205
  • 0
  • 0
مجاهد الحكمي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دشَّن أمير منطقة جازان بالنيابة، محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، نظام الرصد الآلي الخاص بالإشارات الضوئية المرورية، ونظام الدوريات الذكية الخاص بالرصد الآلي لحركة السير بطرق المنطقة.

حضر عملية التدشين مدير عام شرطة المنطقة اللواء عبدالله بن سفر الزهيري، واستمع أمير المنطقة بالنيابة لشرح مفصل من مدير مرور منطقة جازان العميد راشد بن سعيد الغامدي عن نظام الرصد الآلي الجديد.

كما تطرَّقت عملية الشرح لأهم أهداف النظام والمخالفات، التي سيتم رصدها والتي تشمل قطع الإشارات الضوئية والوقوف الخاطئ، وعدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات، بالإضافة إلى ما قامت به الإدارة من جهود توعوية .

وثمَّن أمير المنطقة بالنيابة، الجهود التي يبذلها رجال المرور للحد من الحوادث المرورية، والالتزام بقواعد السير، منها تدشين نظامي الرصد الآلي الخاص بالإشارات ونظام الدوريات الذكية، داعيًا مرتادي الطريق من أهالي المنطقة والمقيمين بها للالتزام والتقيّد بالأنظمة المرورية.

ونبَّه إلى أن الالتزام بقواعد السير يحافظ على الأرواح والسلامة ويحمي الممتلكات، راجيًا السلامة والعون والتوفيق من الله تعالى للجميع. حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية عبدالله بن محمد الخليوي.

وسبقت هذه الخطوة تهيئة الطرق، التي تم تركيب الكاميرات فيها، فيما تبلغ قيمة مخالفة قطع الإشارة المرورية «3000 ريال»، وبادرت المنطقة، في وقت سابق، بتفعيل الرصد الآلي لمخالفتي: عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف الجوال باليد أثناء القيادة بالمنطقة.

كما طبَّقت المنطقة في وقت سابق، نظام الرصد الآلي لمخالفة تجاوز السرعة، من خلال تجهيز الطرق بلوحات توضيحية للسرعات المسموح بها؛ حتى لا يتم تجاوزها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك