Menu


«المرشحة المثالية» يمثّل السعودية في منافسات جائزة أوسكار

المشاركة الثالثة للمملكة والثانية لهيفاء المنصور

رشَّحت السعودية فيلم «المرشحة المثالية» للمخرجة هيفاء المنصور؛ للدخول في منافسات جائزة الأوسكار المقبلة، ضمن فئة أفضل ناطق بلغة أجنبية. وجاء اختيار فيلم «المرش
«المرشحة المثالية» يمثّل السعودية في منافسات جائزة أوسكار
  • 174
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رشَّحت السعودية فيلم «المرشحة المثالية» للمخرجة هيفاء المنصور؛ للدخول في منافسات جائزة الأوسكار المقبلة، ضمن فئة أفضل ناطق بلغة أجنبية.

وجاء اختيار فيلم «المرشحة المثالية»، بعد أن استقبل بحفاوة من قبل النقاد والجمهور، خاصة بعد مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، الذي افتتح  في أغسطس الماضي.

وفيلم «المرشحة المثالية»، هو أول فيلم سعودي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا، وينافس على الأسد الذهبي ضمن 21 فيلمًا آخر، وشاركت في المنافسة مخرجتان فقط من بينهما المنصور.

وتشارك هيفاء المنصور للمرة الثانية في مهرجان فينسيا الدولي؛ حيث كانت الأولى بفيلم «وجدة» عام 2012م، وتم عرضه ضمن مسابقة (Venice Horizons Award)، وفازت بثلاث جوائز مهمة.

  وتدور أحداث فيلم «المرشحة المثالية» حول طبيبة شابة تُدعى مريم، تقرر الترشح في الانتخابات البلدية، ويرصد التغيّر الذي حدث في المجتمع السعودي تجاه دور المرأة خلال السنوات الماضية.

وقام ببطولة الفيلم كلٌ من: ميلا الزهراني ونورة العوض، وهو من سيناريو واخراج هيفاء المنصور، وشارك في كتابته براد نيمن، وتم تصويره داخل المملكة.

وخلال مشاركتها في فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، قالت المخرجة هيفاء المنصور، في مؤتمر صحفي، إن هناك زخمًا للتغيير في السعودية الآن، مشيرة إلى أن ذلك الزخم يعد فرصة مناسبة للنساء لاستغلالها، وفقًا لـ«رويترز».

وذكرت المنصور، أنها وبشكل شخصي ترغب في مشاركة واسعة للنساء في المناصب، وأن يُصبحن فاعلات في المجتمع.

يُذكر أن السعودية نافست في جائزة الأوسكار من قبل من خلال أفلام: «وجدة – 2013م» للمخرجة هيفاء المنصور، وفيلم «بركة يقابل بركة – 2017م» للمخرج محمود صباغ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك