Menu


بالفيديو.. مقاتلو أردوغان يعدمون 6 مدنيين سوريين رميًا بالرصاص

عقب سيطرتهم على الطريق الواصل إلى الحسكة

أعدم مقاتلون موالون لتركيا، اليوم السبت، ستة مدنيين شمال شرق سوريا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان. وأفاد المرصد بوقوع عملية إعدام ميداني بحق ستة مواطنين؛ و
بالفيديو.. مقاتلو أردوغان يعدمون 6 مدنيين سوريين رميًا بالرصاص
  • 5013
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعدم مقاتلون موالون لتركيا، اليوم السبت، ستة مدنيين شمال شرق سوريا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بوقوع عملية إعدام ميداني بحق ستة مواطنين؛ وذلك بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا على الطريق الواصل إلى مدينة الحسكة جنوب تل أبيض لوقت قصير، قبل أن ينسحبوا منه، كما وثق المرصد مقتل ثلاثة مدنيين من جراء قصف بري تركي استهدف محيط منطقة تل أبيض، كما قضى مدني كان يرعى مواشي من جراء سقوط قذائف أطلقتها القوات التركية على أطراف قرية قصر ديب بريف المالكية.

وفي تطور سابق، قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، إن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم «داعش»، داعيةً دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

وأعلن القيادي الكبير في قوات سوريا الديمقراطية ريدور خليل، في بيان، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد «داعش»، مع صد الهجوم التركي على شمال سوريا، مؤكدًا أن الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش «داعش»، بل أنعشها ونشط خلاياها في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى، مشيرًا إلى هجمات بسيارات ملغمة في المدينتين.

وأضاف البيان: «لا نزال إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة (داعش).. إننا الآن نحارب على جبهتين: جبهة الغزو التركي، وجبهة داعش».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك