Menu


خبراء تغذية: تناول المكرونة والمنتجات سريعة التحضير يصيب بمرض خطير

أكدوا أنّها تحتوي على العديد من الإضافات الضارة

حذّر خبراء التغذية من الاستهلاك المتكرر للمكرونة سريعة التحضير، مؤكدين أنها تسبِّب الإصابة بمرض السكري الخطير، حسبما وصفته «سبوتنيك» الروسية. ونحظى المكرونة سر
خبراء تغذية: تناول المكرونة والمنتجات سريعة التحضير يصيب بمرض خطير
  • 12731
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّر خبراء التغذية من الاستهلاك المتكرر للمكرونة سريعة التحضير، مؤكدين أنها تسبِّب الإصابة بمرض السكري الخطير، حسبما وصفته «سبوتنيك» الروسية.

ونحظى المكرونة سريعة التحضير، بشعبية كبيرة بين الأشخاص حول العالم، ونقل موقع «خدمة الأخبار الوطنية» الروسي عن أخصائية التغذية مارجريتا كوروليفا، القول: إنَّ المنتجات التي يتم إعدادها بسرعة تفتقر إلى العناصر الغذائية والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك فإنّها لا تحتوي على البروتين، وهذا يعني أنّه في حال تناول المنتجات سريعة التحضير، لن تبقى سوى الكربوهيدرات البسيطة، مما يزيد من نسبة السكر في الدم.

وبالنسبة للمكرونة سريعة التحضير، فإنَّ تناولها بشكل مستمر يؤدّي إلى مشاكل صحية خطيرة. وذلك بسبب احتوائها على العديد من الإضافات الضارة بجسم الإنسان.

وأضافت مارجريتا: بعد تناول المنتج بشكل مستمر، يتم تنشيط العديد من ردود الأفعال في الجسم، والتي تؤدّي إلى مقاومة الأنسولين، وبالتالي الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة أمريكية جديدة أن اتباع نظام غذائي نباتي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وقالت مجلة «جاما» الطبية: إنَّ الاعتماد على نظام غذائي يتركز على الأطعمة الصحية النباتية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، بدلًا من النشويات والسكريات يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وقال الدكتور بقسم التغذية في جامعة «هارفارد تي. إتش» كي صن: وجدنا أنَّ تناول الوجبات الغذائية النباتية يحد بنسبة 23 ٪ من خطر الإصابة بمرض السكر. مضيفًا: لقد أظهرنا أيضًا أنَّ الأفراد الذين تناولوا نسخة صحية من النظام الغذائي النباتي من خلال التأكيد على تناول الفواكه الطازجة والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقول، وتقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر والكربوهيدرات المكررة، انخفض لدى هؤلاء الأشخاص نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إلى 30 ٪.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك