Menu


«داكار 2020».. تجربة رائعة ستبقى في الذاكرة

بعد أن زيّن يزيد الراجحي كرنفال «القدية»

13 يومًا من التنافس المثير بطول صحراء السعودية، ذات الطبيعة الخلابة والتضاريس الساحرة، وعلى وقع مشاركة أساطير السباق الأكثر تحديًا في العالم، جاءت النسخة الثاني
«داكار 2020».. تجربة رائعة ستبقى في الذاكرة
  • 34
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

13 يومًا من التنافس المثير بطول صحراء السعودية، ذات الطبيعة الخلابة والتضاريس الساحرة، وعلى وقع مشاركة أساطير السباق الأكثر تحديًا في العالم، جاءت النسخة الثانية والأربعين من رالي داكار، المُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وقارة آسيا، على نحو مبهر، خطف أنظار العالم، وأعاد إلى الأذهان ذكريات الأيام الخوالي في أحراش إفريقيا.

أجواء من الإثارة، وتقلبات درامية، وأحداث مشوقة، تبقى هي الملخص الأبرز لرالي داكار، في أولى النسخ السعودية، وعلى مستوى الفئات الخمس للمنافسات، والتي قرر البطل السعودي يزيد الراجحي أن يزينها بإنجاز تاريخي، هو الأفضل في تاريخ المملكة، باحتلال المركز الرابع في الترتيب العامّ.

وأشاد الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة، بهذا الحدث التاريخي في صحراء المملكة، والذي جسد قدرة الوطن على استقبال أهم الفعاليات العالمية في مختلف الرياضات، وإخراجها في أفضل ثوب ممكن، ليكون مثار حديث العالم، ومحط أنظار الجميع.

ويُسدل الستار اليوم الجمعة، على النسخة الأكثر إثارة من رالي داكار- السعودية 2020، بعدما أنهي السائقون المشاركون في السباق مغامرتهم بالوصول إلى خط نهاية المرحلة الثانية عشرة في مدينة القدية.

واحتفى حساب هيئة الرياضة، على موقع «تويتر»، بختام الكرنفال الأهم في عالم رياضة المحركات، معقّبًا: «ختام داكار 2020، تجربة رائعة.. ستبقى في ذاكرة كل مشارك».

وأضاف في مقطع يلخص ما جرى على مدار أيام المنافسات: «حان وقت الختام، 12 مرحلة صعبة، مليئة بالمغامرة والتحدي، تجربة ستبقي في ذاكرة كل متسابق، لكن القمة لا تتسع إلا لبطل واحد في كل فئة، سيظهر الأبطال في القدية، وسط حفل تاريخي لا ينسى».

وأشادت هيئة الرياضة -عبر الحساب الرسمي على موقع «تويتر»- اليوم الجمعة، بأداء الراجحي في السباق الأكثر تحديًا على مستوى العالم، عقب احتلال البطل السعودي المركز الرابع في الترتيب العامّ، في أفضل إنجاز في تاريخ المملكة في منافسات رالي داكار.

ونشر الحساب الرسمي للهيئة: «نبارك للمتسابق يزيد الراجحي، تحقيق المركز الرابع في الترتيب العام لرالي داكار السعودية 2020، كأفضل ترتيب سعودي في تاريخ رالي داكار.. مبروك لبطلنا المتميز».

ويشهد حفل الختام حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعدما شارك المتنافسين أجواء الإثارة في الساعات الأخيرة، وظهر على متن إحدى السيارات المتنافسة، قبل أن يبدأ مراسم تتويج الفائزين بالفئات الخمس للرالي على منصة قرية داكار.

وفتحت خيمة داكار أبوابها أمام الجمهور منذ الساعات الأولى، لصباح اليوم، للاحتفال بانتهاء النسخة الأولى على الإطلاق من داكار في قارة آسيا، بعد 13 يومًا، من الإثارة والتشويق قطع خلالها المتسابقون أكثر من 7500 كيلومتر بطول صحراء المملكة ذات الطبيعة الخلابة.

وانتزع يزيد الراجحي رقمًا رائعًا في الرالي الأكثر تحديًا في العالم، بعدما أنهى النسخة الأولى من رالي داكار- السعودية، اليوم الجمعة، في المركز الرابع في الترتيب العامّ، في أفضل ترتيب لسائقي المملكة على مدار 41 عامًا من عمر المنافسات.

وثمّن فريق البطل السعودي يزيد الراجحي، الإنجاز التاريخي الذي حققه سائق تويوتا، معقبًا في أول تعليق بعد الختام المثالي: «البطل يزيد الراجحي يختم رالي داكار 2020، بالمركز الرابع، على متن تويوتا هايلكس، ألف مبروك لبطلنا كأفضل إنجاز سعودي منذُ ٤١ عامًا على رالي داكار، ونشكر الشريك الرسمي تويوتا».

وجاء ترتيب الثلاثي الأول في كل فئة على النحو التالي:

فئة السيارات

1- الإسباني كارلوس ساينز

2- القطري ناصر العطية

3- الفرنسي بيتر هانسيل

فئة الدراجات النارية

1- الأمريكي ريك برابك

2- التشيلي بابلو كوينتانيا

3- الأسترالي توبي برايس

العربات الصحراوية

1- الأمريكي كيسي كاري

2- الروسي سيرجي كارياكين

3- التشيلي لوبيز كونتاردو

الدراجات الرباعية

1- التشيلي إجناسيو كاسالي

2- الفرنسي سيموت فيتسه

3- البولندي رافال سونيك

الشاحنات

1- الروسي أندري كارجينوف

2- الروسي أنطوان شيبالوف

3- البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش

اقرأ أيضًا:

ساينز على عرش رالي داكار.. والراجحي يحقق أفضل إنجاز سعودي

إنجاز رائع للبطل يزيد الراجحي في رالي داكار «السعودية 2020»

فريق يزيد الراجحي يحتفي بالإنجاز التاريخي في «رالي داكار»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك