Menu

بـ«اجتماعات مختصرة».. أوبك وحلفاؤها تتجه لحسم سياسة إنتاج النفط

تستضيفه «فيينا» مطلع شهر ديسمبر المقبل

كشفت مصادر بـ«أوبك»، عن اتجاه المنظمة وحلفائها إلى عقد سلسلة اجتماعات مختصرة، مطلع ديسمبر المقبل، لحسم الجدل حول سياسات الإنتاج خلال الفترة المقبلة. وأوضحت الم
بـ«اجتماعات مختصرة».. أوبك وحلفاؤها تتجه لحسم سياسة إنتاج النفط
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت مصادر بـ«أوبك»، عن اتجاه المنظمة وحلفائها إلى عقد سلسلة اجتماعات مختصرة، مطلع ديسمبر المقبل، لحسم الجدل حول سياسات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن سلسلة الاجتماعات ستستضيفها «فيينا» في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل، على عكس الجدول الزمني الممتد، حسبما كان مخططًا.

واتفقت أوبك وحلفاؤها، لاسيما روسيا «أوبك+»، على خفض إنتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا حتى مارس 2020 لدعم السوق، وسط توقعات بتمديد الاتفاق.

وتشير المعلومات، حسب «العربية»، إلى أن مسؤولي «اللجنة الفنية المشتركة» ستجتمعون في الرابع من ديسمبر، بتأخير لمدة يوم عما كان مقررًا في البداية.

ثم تجتمع لجنة تضم وزراء من أوبك والمنتجين المستقلين «لجنة المراقبة الوزارية المشتركة»، في الخامس من ديسمبر؛ بتأخير لمدة يوم عن المخطط في البداية.

وسيعقب اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تقدم التوصيات بشأن الإنتاج إلى «أوبك+» بالكامل، في الخامس من ديسمبر، قبل إعلان القرار المرتقب بخصوص سياسة الإنتاج.

وبعد ذلك، تحديدًا، في السادس من ديسمبر، يعقد الوزراء من أوبك وخارجها اجتماعهم لاتخاذ قرار بشأن سياسة «أوبك+».

إلى ذلك، ارتفعت واردات الصين من النفط الخام السعودي 76.3% في شهر أكتوبر بفعل زيادة الطلب من مصاف جديدة.

يأتي هذا في الوقت الذى استعادت فيه المملكة العربية السعودية مركزها كأكبر مورد للصين، أكبر بلد مستورد للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أمس الإثنين، زيادة شحنات النفط السعودي إلى 8.41 مليون طن أو 1.98 مليون برميل يوميًا.

وتلقت شحنات الخام الواصلة من السعودية الدعم من شركتي تكرير جديدتين مستقلتين هما هنجلي للبتروكيماويات في شمال الصين، وتشجيانج للبتروكيماويات في الجنوب.

وارتفعت أسعار النفط، أمس الإثنين، إذ أحيت أحاديث إيجابية من واشنطن الآمال بالأسواق العالمية في إمكانية توقيع الولايات المتحدة والصين قريبًا اتفاق تجارة مرحليًا لإنهاء الحرب التجارية.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 18 سنتًا؛ بما يعادل 0.31%، إلى 57.95 دولارًا للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتًا، أو 0.43%، إلى 63.66 دولارًا للبرميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك