Menu


«كاف» يتحدى الكاميرون ويطلب من الجزائر الاستعداد لتنظيم أمم إفريقيا

تكرار محتمل لسيناريو البطولة الأخيرة

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للدخول في معركة جديدة مع الكاميرون بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها عام 2021. يأتي هذا عقب تصريح وزير الشباب
«كاف» يتحدى الكاميرون ويطلب من الجزائر الاستعداد لتنظيم أمم إفريقيا
  • 159
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للدخول في معركة جديدة مع الكاميرون بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها عام 2021.

يأتي هذا عقب تصريح وزير الشباب والرياضة الجزائري رؤوف برناوي، بأن «كاف» طلب من الجزائر أن تكون مستعدة لاستضافة بطولة أمم إفريقيا في عام 2021، في حالة سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.

وتمر العلاقة بين الاتحاد الإفريقي والكاميرون بمرحلة من التوتر الشديد بسبب سحب حق تنظيم بطولة أمم إفريقيا التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون، وإسناده إلى مصر.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية، عبَّر الوزير الجزائري عن أمنيته أن يصدر الاتحاد الإفريقي قرارًا بسحب التنظيم من الكاميرون، وإسنادها إلى الجزائر.

وأضاف: «السلطات منحت موافقتها للاتحاد الجزائري لكرة القدم، للاستعداد إذا لم تنجح الكاميرون في الحفاظ على حقها في استضافة البطولة. لدينا الإمكانات اللازمة لتنظيم كأس أمم إفريقيا. هناك ملاعب جاهزة. لقد رأينا في مص.. قاموا بتجهيز ملاعبهم في ستة أشهر فقط».

يذكر أن إسناد تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا إلى الكاميرون جاء تعويضًا لها عن سحب بطولة 2019 منها وإسنادها إلى مصر بدلًا من ذلك؛ حيث اعتبر الاتحاد الإفريقي أن الكاميرون غير مستعدة لاستضافة البطولة، وأن هناك الكثير من العمل لا يزال بحاجة إلى إنجازه، خاصةً على صعيد البنية التحتية، وهو ما نفته الكاميرون.

وعقب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، تقدمت مصر وجنوب إفريقيا لاستضافة البطولة، وجرى التصويت فازت به مصر باكتساح، لتستضيف البطولة بعد ستة أشهر فقط من تكليفها رسميًّا بذلك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك