Menu


احتجّوا على تأخُّر رواتبهم.. «مكافحة الشغب» الإيرانية تهاجم العمال بالهراوات

«مجاهدي خلق» نددت بالإجراءات القمعية ضد المواطنين

هاجمت قوات مكافحة الشغب الإيرانية، عمال معمل «آذرآب» في أراك، بالغاز المسيل للدموع والهراوات، اليوم الإثنين؛ لمنعهم من الاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة. و
احتجّوا على تأخُّر رواتبهم.. «مكافحة الشغب» الإيرانية تهاجم العمال بالهراوات
  • 632
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هاجمت قوات مكافحة الشغب الإيرانية، عمال معمل «آذرآب» في أراك، بالغاز المسيل للدموع والهراوات، اليوم الإثنين؛ لمنعهم من الاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

وحسب «منظمة مجاهدي خلق» المعارضة، فقد انتاب النظام الإيراني، الخوف من الإطاحة به على يد الشعب ومقاومته، وداوم على استخدام العنف ضد المحتجين، مشيرة إلى أن قوات مكافحة الشعب هاجمت، أمس الأحد، مظاهرة المواطنين الواسعة في «لردغان» بمحافظة «جهارمحال وبختياري».

وأكدت «مجاهدي خلق» أن التظاهرات والتجمعات الاحتجاجية للشعب الإيراني مستمرة رغم كل هذه الإجراءات والتمهيدات القمعية، لافتة إلى قيام عمال شركتي «هبكو» و «آذرآب» بمدينة أراك، بتنظيم احتجاجات، صباح أمس الأحد، وقام المتظاهرون  بغلق طريق (أراك – طهران) في مدخل مدينة أراك.، موضحة أن عمال «آذرآب» يحتجون على بيع شركتهم  لمستثمر جديد، وسيطرته على النسبة الحاكمة في الأسهم والتي تمنحه سحق مصالح العمال وحقوقهم.

وأخذت احتجاجات عمالية وتيرة متسارعة في إيران، وتم تسجيل ما لا يقل عن 485 حركة احتجاجية عمالية ضد النظام الإيراني، فيما دعت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية« NCRI» مريم رجوي، من وصفتهم بـ« العمال الشجعان» لمواصلة الاحتجاج للدفاع عن حقوقهم، مطالبة عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي، وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك