Menu


اليابان ترسل طائرة لإجلاء 200 من رعاياها من بؤرة انتشار كورونا في الصين

في وقت لاحق الثلاثاء

أعلنت الحكومة اليابانية، عزمها إرسال طائرة إلى مدينة ووهان بؤرة تفشى فيروس كورونا في الصين، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، لإجلاء 200 مواطن ياباني. وذكرت وزارة
اليابان ترسل طائرة لإجلاء 200 من رعاياها من بؤرة انتشار كورونا في الصين
  • 9
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الحكومة اليابانية، عزمها إرسال طائرة إلى مدينة ووهان بؤرة تفشى فيروس كورونا في الصين، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، لإجلاء 200 مواطن ياباني.

وذكرت وزارة الصحة أن الحكومة سترسل أطباء وممرضات ومسؤولي حجر صحي إلى هؤلاء المواطنين اليابانيين لإجراء فحوصات طبية لهم على متن الطائرة.

وقال وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي، إنه من المقرر أن تعود الطائرة إلى اليابان غدًا الأربعاء.

وأضاف أن الحكومة سترسل مزيدًا من الطائرات بسبب رغبة إجمالي 650 يابانيًا يقيمون في ووهان، في العودة إلى بلادهم.

 وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 106 أشخاص، مع تأكيد إصابة 4515 شخصًا، ويشتبه في إصابة عدد كبير آخر بذلك المرض، حسبما ذكرت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء.

ولقي 26 شخصًا حتفهم منذ صباح الاثنين، بما في ذلك أول حالة وفاة في بكين، كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس لأكثر من 1700 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسب البيانات الصادرة عن اللجنة الصحية الوطنية.

وذكرت السلطات أنه يشتبه في أن 6973 شخصًا آخرين يحملون ذلك المرض، مشيرة إلى أنها تتابع أكثر من 47 ألف شخص ربما اختلطوا مع أشخاص مصابين بالفيروس.

وطوقت الصين مدنًا بأكملها في إقليم خوبى بوسط البلاد، التي تم اكتشاف الفيروس لأول مرة فيه في ديسمبر، وذلك في محاولة لاحتواء انتشار المرض.

وانتشر الفيروس، الذي ينتمي إلى نفس عائلة الفيروسات التي تسببت في ظهور متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد «سارس» عام 2002، في 12 دولة على الأقل في أربع قارات.

اقرأ أيضًا:

الصحة: البضائع المستوردة من الصين لا تشكل خطورة

ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد بالصين إلى 106 أشخاص

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في ألمانيا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك