Menu

إغلاق المدارس بعدة مناطق بإيران بسبب تلوث الهواء

الضباب الدخاني خيم على العاصمة طهران

تسبب تلوث الهواء بالمدارس في عدة مناطق بإيران، اليوم الأحد، في إغلاق العديد من المدارس، كما خيم الضباب الدخاني على العاصمة طهران. ووصل التلوث في العاصمة إلى مس
إغلاق المدارس بعدة مناطق بإيران بسبب تلوث الهواء
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تسبب تلوث الهواء بالمدارس في عدة مناطق بإيران، اليوم الأحد، في إغلاق العديد من المدارس، كما خيم الضباب الدخاني على العاصمة طهران.

ووصل التلوث في العاصمة إلى مستويات غير صحية بالنسبة إلى المجموعات الحساسة؛ ما دفع المسؤولين إلى مطالبة الأطفال والمسنين ومن يعانون من أمراض تنفسية؛ على التزام منازلهم، فيما تم تعليق الأنشطة الرياضية، وفق «سكاي نيوز».

وأعلن نائب محافظ طهران محمد تقي زاده، أمس السبت، إغلاق المدارس في العاصمة، عقب اجتماع لجنة الطوارئ المعنية بتلوث الهواء، مُشيرًا إلى احتمالية بقاء مدارس طهران مغلقة حتى الاثنين.

كما تم تطبيق نظام سير بالتناوب بين لوحات التسجيل المفردة والمزدوجة للحد من عدد المركبات على طرق العاصمة، إضافة إلى حظر سير الشاحنات في طهران.

وأكد نائب محافظ طهران أنه سيتم تعليق جميع الأنشطة في مناجم الرمل العديدة في العاصمة الإيرانية.

وخيَّمت غيمة رمادية على طهران، الأحد، فحجبت رؤية الجبال المطلة على العاصمة من الشمال.

ووصل متوسط تركيز الجزيئات الخطرة المحمولة جوًّا إلى 145 ميكرو جرامًا لكل متر مكعب خلال الساعات الـ24 حتى ظهر الأحد، وفقًا لموقع حكومي متخصص.

ويتجاوز الرقم بست أضعاف الحد الأقصى الذي توصي به منظمة الصحة العالمية البالغ 25 ميكرو جرامًا للمتر المكعب.

وأغلقت المدارس كذلك في محافظة ألبرز بشمال البلاد وفي مدينتي قم وأراك، بحسب الوكالة.

ويتسبب تلوث الهواء في وفاة نحو 30 ألف شخص كل عام في المدن الإيرانية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية في وقت سابق هذا العام، نقلًا عن مسؤول في وزارة الصحة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك