أسفرت جهود وزارة التجارة الرقابية في معالجة 1.475.321 بلاغ تجاري خلال عام 2020م، وتصدرت مخالفات المتاجر الإلكترونية قائمة البلاغات التي تلقتها الوزارة خلال عام 2020م بواقع 266 ألف بلاغ، تلتها مخالفات أنظمة الدفع الإلكتروني «مدى» بواقع 190 ألف بلاغ، ثم مخالفات عدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان بواقع 55 ألف بلاغ، ثم عدم توافر قطع غيار أو الصيانة بواقع 45 ألف بلاغ، والاختلافات التعاقدية بواقع 38 ألف بلاغ، ومخالفات اختلاف سعر الرف عن صندوق البيع «الكاشير» بواقع 37 ألف بلاغ.
وأكدت وزارة التجارة أن حقوق المستهلك هي أولوية في عمل الوزارة، وتحث الوزارة عموم المستهلكين على التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، أومن خلال تطبيق «بلاغ تجاري»على الرابط: