Menu


موقد طهي بقطار يحرق 46 باكستانيًا ويدمر 3 عربات

أثناء إعداد وجبة الإفطار خلال الرحلة

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 46 شخصًا في حريق شب في قطار، عقب انفجار موقد طهي كان يستخدمه ركاب لإعداد إفطارهم، ودمر الحريق 3 من عرب
موقد طهي بقطار يحرق 46 باكستانيًا ويدمر 3 عربات
  • 872
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 46 شخصًا في حريق شب في قطار، عقب انفجار موقد طهي كان يستخدمه ركاب لإعداد إفطارهم، ودمر الحريق 3 من عربات القطار قرب بلدة رحيم يار خان في إقليم البنجاب بجنوب باكستان، وقال قائد شرطة المنطقة أمير تيمور خان: إنَّ عدد القتلى ارتفع إلى 46. وفقًا لـ«رويترز».

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد القتلى ارتفع إلى 62 راكبًا إضافة، إلى عشرات المصابين، 

بدوره، قال وزير السكك الحديدية شيخ رشيد أحمد: إن موقدين للطهي انفجرا. مضيفًا أن بعض الركاب كانوا يقومون بالطهي، موضحًا كان هناك زيت طعام، وهو ما زاد النار اشتعالًا، مشيرًا إلى أن معظم الوفيات نجمت عن القفز من القطار، مضيفًا أنَّ إدخال الركاب المواقد سرًا معهم في القطارات لإعداد الوجبات في الرحلات الطويلة هو مشكلة شائعة في البلاد.

بدوره، قال رئيس خدمة الإنقاذ بالمنطقة، باقر حسين: إنَّ عدد القتلى مرشح للزيادة، وإنَّ 15 شخصًا أصيبوا في الحريق.

وأعلنت وكالة الأنباء الباكستانية، في وقتٍ سابق اليوم، أنَّ ما لا يقل عن 46 شخصًا لَقوا حتفهم وأصيب أكثر من 30 آخرين، جراء اشتعال نيران بقطار ركاب في باكستان.

وأوضحت مصادر السكك الحديدية الباكستانية، أنَّ قطار الركاب كان في طريقه إلى مدينة راولبندي قرب العاصمة إسلام آباد من مدينة كراتشي جنوب البلاد، عندما اشتعل النيران في ثلاث عربات من القطار، بسبب انفجار أسطوانة غاز استخدمها الركاب لإعداد الإفطار.

وذكرت المصادر بأن عمال الإنقاذ يعملون على انتشال الجثث ونقل المصابين إلى المستشفيات.

وأعرب الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، ورئيس الوزراء عمران خان، عن حزنهما العميق إزاء خسائر الأرواح في حادثة اشتعال نيران بقطار ركاب، وقدما تعازيهما ومؤاساتهما لعائلات ضحايا الحادثة،  متمنيين الشفاء العاجل للمصابين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك