Menu


أسعار النفط تسجل تراجعًا في التعاملات الأمريكية

تأثرت بالمخاوف من تراجع محتمل للطلب على الطاقة

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، أمس الثلاثاء، تراجعًا جديدًا في ظل المخاوف من تراجع محتمل للطلب على الطاقة نتيجة استمرار النزاع التجار
أسعار النفط تسجل تراجعًا في التعاملات الأمريكية
  • 58
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، أمس الثلاثاء، تراجعًا جديدًا في ظل المخاوف من تراجع محتمل للطلب على الطاقة نتيجة استمرار النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وتأثير ذلك في نمو الاقتصاد العالمي.

ويأتي تراجع أسعار النفط رغم توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًّا بفرض حظر كامل على فنزويلا، ومنع أي تعاملات معها باستثناء معاملات محددة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط -وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي- 1.06 دولار؛ أي بنسبة 1.9% تقريبًا إلى 53.63 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال 0.68 دولار؛ أي بنسبة 1.1%، إلى 59.13 دولار للبرميل في تعاملات ظهيرة الثلاثاء.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قد أصدرت في وقت سابق من يوم أمس، تقريرًا أشارت فيه إلى أنها تتوقع أن يكون متوسط سعر النفط في التعاقدات الآجلة خلال النصف الثاني من العام الحالي 64 دولارًا للبرميل ثم 65 دولارًا للبرميل في 2020.

في الوقت نفسه، تترقب أسواق النفط التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي بشأن مخزون النفط الأسبوعي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وتقرير إدارة معلومات الطاقة عن المخزون صباح اليوم، أيضًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك