Menu

« ناسا» تنشر صورًا جديدة لكوكب المشتري

كشفت أبعادًا جديدة بشأن غلافه الجوي

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، صورًا جديدة لأكبر كواكب المجموعة الشمسية وهو المشتري. وأوضحت الوكالة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الرؤية التي كشفها تلسكوب «ه
« ناسا» تنشر صورًا جديدة لكوكب المشتري
  • 163
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، صورًا جديدة لأكبر كواكب المجموعة الشمسية وهو المشتري.

وأوضحت الوكالة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الرؤية التي كشفها تلسكوب «هابل» الفضائي الجديد لكوكب المشتري، أظهرته كما لو كان لوحة فينة يحيطها إطار من السحب في تلك الأجواء المضطربة مقارنة، بالصور التي تم رصدها للكوكب خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن الألوان الجديدة للكوكب توحي بدلائل علمية جديدة بشأنه.

وأوضحت الوكالة، أن الصورة الجديدة لكوكب المشترى، التقطت في ضوء مرئي كجزء من مشروع بحثي، يدرس طبيعة الكواكب، وكشف أبعادًا جديدة بشأن الغلاف الجوي للمشترى، فضلًا عن كثافة السحب واختلاطها.

كان مجموعة علماء، كشفوا في مايو من العام الماضي، أن كويكبًا ضل طريقه إلى المجموعة الشمسية، يسير بطريقة معاكسة في مدار حول كوكب المشترى أكبر كواكب المجموعة، وأشاروا إلى أن الكويكب دخل المجموعة الشمسية قبل 4.5 مليون سنة.

وأضافوا أن الكويكب يسير بصورة عكسية لحركة الكواكب والأقمار الموجودة في المجموعة الشمسية، التي تسير باتجاه الشمس، ويبلغ قطره 3.2 كيلومتر، ويسير بسرعة تصل إلى 34 ألف كيلومتر في الساعة، فيما لا يعرف حتى الآن مكونات الكويكب الذي اكتشفته وكالة الفضاء والطيران الأمريكية «ناسا» في نوفمبر 2014.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك