alexametrics
Menu


«الداخلية» تفتح باب القبول والتسجيل للعنصر النسائي برتبة «جندي»

التقديم بدءًا من الأحد المقبل..

«الداخلية» تفتح باب القبول والتسجيل للعنصر النسائي برتبة «جندي»
  • 6857
  • 0
  • 0
فريق التحرير
30 جمادى الأول 1440 /  05  فبراير  2019   06:14 م

أعلنت وزارة الداخلية «الإدارة العامة للقبول المركزي» بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، اليوم الثلاثاء، فتح باب القبول والتسجيل للعنصر النسائي برتبة «جندي»، في معهد التدريب النسائي الأمني بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية بالرياض.

وأوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمات تتضمن: أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وأن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

كما اشترطت الإدارة العامة، ألا تكون المتقدمة سبق لها التعيين على وظيفة مدنية أو وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا تكون مستبعدة من إحدى المعاهد العسكرية، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة سارية المفعول، وألا يقل عمر المتقدمة عن 21 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا، حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب، وأن تجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية والاختبارات التحريرية وكافة مراحل القبول التي تحددها الكلية.

ومن بين الشروط كذلك، ألا يقل طول المتقدمة عن 160 سم، وأن يتناسب مع الوزن حسب اللائحة الطبية، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وحول طريقة التقديم، أوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي، أن التقديم يتم عبر الرابط الإلكتروني، بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 1440/6/5هـ وحتى الخميس الموافق 1440/6/9هـ.

يذكر أن كلية الملك فهد الأمنية هي كلية أمنية عسكرية متخصصة، تُعنى بإعداد وتأهيل ضباط الأمن، وفق احتياجات القطاعات الأمنية.

وتهدف الكلية إلى إعداد وتأهيل رجال أمن يتمتعون بالكفاءات المهنية الأساسية اللازمة، وتصميم وتنفيذ برامج تخصصية تلبي الاحتياجات الأمنية، ودعم البحث العلمي في المجال الأمني ونشره بكافة الوسائل المتاحة، والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع.

أما رؤية الكلية فتتضمن التميز في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والبحثية المتخصصة لمنسوبي وزارة الداخلية والقطاعات الحكومية، والمساهمة بذلك في خدمة المجتمع.

وتشمل رسالة الكلية، المساهمة في تحقيق الأمن الشامل، من خلال التأهيل والتدريب الأمني، ودعم البحث العلمي، والمشاركة المتخصصة في خدمة المجتمع كبيت للخبرة الأمنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك